على غرار تجربة البريد.. وزير التموين يستغنى عن المستشارين بعد سن المعاش في أول قرار له

شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية
شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية

بدأ الدكتور شريف فاروق عمله في أول أسبوع له بعد توليه وزارة التموين والتجارة الداخلية، من مقر العاصمة الإدارية الجديدة، حيث استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ديوان عام الوزارة لبدء التعاون بين وزارتى التموين والاتصالات للعمل على تطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات له، أن محور اهتمامات عمل الوزارة، هو تطوير منظومة الدعم والتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ضبط منظومة الدعم تكنولوجيا وتنقية قواعد البيانات ووصول الدعم لمستحقيه.

وزير التموين: الاستعانة بالكفاءات على غرار تجربة البريد

تضمنت أول قرارات وزير التموين الجديد، على عدم التجديد للمستشارين بعد بلوغهم سن المعاشات، والاعتماد على أصحاب الكفاءات فى الهيئات التابعة للتطوير وتحسين الخدمات وضبط منظومة الدعم وجودة السلع المقدمة للمواطن.

وأوضح الوزير أن لديه خطة عمل بها أولويات كما يلي :

- عدم التجديد للمستشارين ممن تخطوا سن المعاش القانوني واستبعادهم، ومنهم من تخطى السن لأكثر من 5 و7 سنوات.

- بدأ منذ اليوم الأول تقليص عدد المستشارين في القطاعات المختلفة لعدم احتياج الوزارة لهم في الوقت الحالي.

- الاستعانة بالكفاءات وتوظيفهم في الأماكن المناسبة لإحداث نقلة نوعية في ملفات الوزارة على غرار تجربة الوزير في الهيئة القومية للبريد وإحداث نقلة نوعية في الهيئة من خلال استحداث العديد من الخدمات للعملاء، لاسيما أصحاب المعاشات والمستفيدين من خدمات البريد.

ويتمتع الدكتور شريف فاروق، بمهارات قيادية قوية فى الحوكمة وتطوير الأعمال الجديدة، فهو لديه فهم شامل لمبادئ الإدارة المالية وخلال فترة توليه للبريد المصري، وصل عدد مكاتب البريد إلى 4500 مكتب منتشر فى جميع أنحاء الجمهورية، وبلغ عدد أجهزة الصراف الآلي 1800 المزود بأحدث التقنيات والخدمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم لـ المعلمين في يومهم العالمي: العماد الأساسي لبناء الأمة