اعلان

شروط التقديم في المعاهد الفنية الصحية الشرطية

الداخلية
الداخلية

يبحث كثير من المواطنين عن شروط التقديم في المعاهد الفنية الصحية الشرطية، وخاصة بعد إعلان وزارة الداخلية عن بدء قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية في القاهرة والإسكندرية للعام الدراسي 2024-2025.

ونستعرض في هذا التقرير شروط التقديم بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية وتتضمن الشروط الآتية:

شروط التقديم بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

- يجب أن يكون المتقدم من جنسية مصرية وأن يكون والديه من نفس الجنسية بطريقة غير التجنس.

- يجب أن يكون عمر المتقدم بين 18 و25 سنة في أول أكتوبر 2024.

- يجب أن يكون طول المتقدم لا يقل عن 160 سم للإناث و165 سم للذكور، وأن يكون وزنه لا يتجاوز الفارق بين طوله و100 سم بزيادة أو نقص لا تزيد عن 10 كجم.

- يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (شعبة علمي علوم) أو الثانوية الأزهرية العلمية بنسبة لا تقل عن 60%، وأن تكون نسبة اللغة الإنجليزية لا تقل عن 65%.

- يجب أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو أن يكون معفى منها.

- يجب أن يكون للمتقدم سيرة ذاتية جيدة وسمعة حسنة.

- يجب أن لا يكون قد صدر حكم بسجنه في جريمة تتعلق بالشرف أو الأمانة.

- يجب أن لا يكون قد تم فصله من أي معهد شرطي أو عسكري أو حكومي أو قطاع عام بقرار نهائي.

- يجب أن يستوفي الشروط الصحية التي يحددها المجلس الطبي المختص لهيئة الشرطة.

- يجب أن يكون غير متزوج ويتعهد بعدم الزواج خلال فترة الدراسة في المعهد.

- يجب على المتقدم أن يوافق على العمل في أي موقع شرطي وفقا لاحتياجات العمل.

- يجب على المتقدم تقديم أشعة عادية على الصدر مع تقرير من مستشفى حكومي أو جامعي مختوم بختم شعار الجمهورية في أثناء إجراء الاختبار الطبي.

بالالتزام باللوائح الداخلية للمعهد

يتعهد الطالب وولي أمره بالالتزام باللوائح الداخلية للمعهد، وفي حال رغبة الطالب في عدم الاستمرار في المعهد، يجب عليه تقديم طلب استقالة إلى مدير المعهد مع توقيع ولي الأمر إذا كان الطالب أقل من واحد وعشرين عامًا.

ويجب على الطالب أيضًا تحمل تكاليف تدريبه وإعاشته ومكافآته الشهرية والمصروفات التي تتحملها الدولة خلال فترة دراسته بالمعهد بالتعاون مع ولي الأمر.

إذا تبين عدم صحة البيانات المقدمة من الطالب أو تم إغفال بعضها والتي قد تؤثر على شروط القبول بالمعهد، يمكن فصل الطالب بقرار من مجلس التأديب.

المزايا الممنوحة للطلاب المقبولين تشمل تحمل الدولة تكاليف التعليم والتدريب، وتوفير قيمة الملابس خلال فترة الدراسة. كما يحصل الطلاب المنتظمون على مكافأة شهرية ويمنح الأوائل والمتفوقون حوافز مادية ومعنوية.

بعد التخرج، يمكن للخريجين الاستفادة من المزايا المالية التي يقدمها صندوق التكافل لأفراد هيئة الشرطة، بالإضافة إلى الخدمات الاجتماعية والطبية والمساهمات الإنسانية التي تقدمها لجنة الرعاية الاجتماعية بالوزارة والمزايا الأخرى المقدمة لأفراد الشرطة بعد التخرج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 وفيات و6 مصابين.. التضامن توجه بدعم المتضررين من حريق حارة اليهود