اعلان

«مجاني وسرّي».. وزيرة التضامن تعلن استمرار خدمات علاج الإدمان وتأهيل المرضى

الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة
الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة

أعلنت الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، استمرار تقديم خدمات العلاج والتأهيل لمرضى الإدمان مجاناً وفى سرية تامة ووفقا للمعايير الدولية من خلال 30 مركز علاجي تابع للصندوق والجهات الشريكة في 19 محافظة مع اتاحة الخدمة من خلال الخط الساخن (16023) على مدار الـ 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

وفي إطار جهودها المتواصلة لمكافحة الإدمان وعلاجه، تلقت الدكتورة مايا مرسى، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تقريرًا من الدكتور عمرو عثمان، مدير الصندوق، حول الخدمات المقدمة عبر الخط الساخن '16023'.

وأظهر التقرير تقديم خدمات علاجية خلال النصف الأول من عام 2024 لـ 77,110 مريضًا 'جددًا ومتابعين'، من بينهم 10,644 مريضًا من أبناء المناطق المُطوّرة (بديلة العشوائيات، الأسمرات، المحروسة، روضة السودان، روضة السيدة، أهالينا، اسطبل عنتر، بشاير الخير، وحدائق أكتوبر، الخيالة، حي الضواحي ببورسعيد).

تنوعت الخدمات المقدمة لتشمل مكالمات المتابعة، والمشورة، والعلاج، والتأهيل، والدمج المجتمعي. ويتم تقديم هذه الخدمات العلاجية مجانًا وبأعلى المعايير الدولية، حيث بلغت نسبة الذكور المستفيدين 96.32% مقابل 3.28% للإناث.

تعرف على الوظائف المتاحة بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي - موقع العاصمة

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

تقرير خدمات الخط الساخن 16023 لعلاج الإدمان

وأكد الدكتور عمرو عثمان، مدير الصندوق، على أن مراكز العزيمة التابعة للصندوق توفر خدمات العلاج والتأهيل لمرضى الإدمان، بالإضافة إلى ورش تدريبية للمتعافين على مهارات حرفية تناسب احتياجات سوق العمل. ويأتي ذلك ضمن برنامج 'العلاج بالعمل' حرصًا على دمج المتعافين في المجتمع ومنحهم فرصًا للعمل.

وإلى جانب ذلك، يتعاون الصندوق مع بنك ناصر الاجتماعي لتقديم قروض للمتعافين من الإدمان لتمويل مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر، وذلك لمساعدتهم على بدء حياة جديدة مستقرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والداخلية في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل