اعلان

وزير الإنتاج الحربي: نعتزم التعاون مع الجانب الياباني لـ«إنتاج المياه من الهواء»

 الوزير محمد صلاح الدين، وزير الإنتاج الحربي،
الوزير محمد صلاح الدين، وزير الإنتاج الحربي،
كتب : أهل مصر

ألقى الوزير محمد صلاح الدين، وزير الإنتاج الحربي، بياناً حول خطة الوزارة في إطار برنامج الحكومة، حيث أكد أن أحد أولويات الوزارة هو إقامة شراكات مع المستثمرين المحليين والأجانب لتنفيذ صناعات جديدة.

برنامج الحكومة

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بدراسة الجدوى الاقتصادية لكل مشروع صناعي قبل تنفيذه، وتولي أهمية كبيرة لتأهيل وتدريب العاملين على أحدث التقنيات.

وأضاف أن الوزارة تعتزم بالتعاون مع الجانب الياباني إقامة مشروع 'إنتاج المياه من الهواء'، من خلال إنشاء محطات لتوليد المياه باستخدام ضغط الهواء، بهدف توفير كميات إضافية من المياه.

أكد وزير الإنتاج الحربي أن الوزارة تمتلك إمكانات تكنولوجية كبيرة وعدداً كبيراً من المصانع.

مشروع "إنتاج المياه من الهواء"

وأشار إلى وجود خطة لاستغلال هذه المصانع وملء الفراغات بها من خلال الشراكة مع القطاع الخاص. كما أكد التعاون مع الجهات البحثية لتطوير صناعة حقيقية واستغلال الموارد البشرية.

واستمرت اللجنة الخاصة التي شكلها مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، في اجتماعاتها اليوم الخميس 11 يوليو 2024، حيث استمعت إلى وزراء الصناعة وقطاع الأعمال العام والإنتاج الحربي.

ومن المقرر أن تستمع اللجنة في اجتماعها القادم إلى وزراء النقل والطيران المدني والسياحة والآثار، بحضور وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، المستشار محمود فوزي.

أكد المستشار أحمد سعد الدين أن اللجنة تجتمع بشكل دائم حتى الانتهاء من أعمالها، وأشار إلى أن هذه الاجتماعات المكثفة تهدف إلى إيجاد حلول فورية للمشكلات والتحديات التي تواجه الدولة على جميع الأصعدة. وأكد أهمية تحسين مستوى معيشة المواطنين وتعزيز الاقتصاد الوطني، ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية بخطط علمية مدروسة لبناء الجمهورية الجديدة.

WhatsApp
Telegram