اعلان

رسائل رئيس صربيا من القاهرة.. إشادة بإدارة السيسي للبلاد وسط التحديات والأزمات

رئيس صربيا  ألكسندر فوتشيتش
رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش جلسة مباحثات بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قصر الاتحادية.

وأعقب المباحثات مؤتمر صحفي مشترك حيث قال الرئيس الصربي السيسي خلال المؤتمر: وقعنا العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات التي تهم الدولتين وتسهم في توطيد أواصر التعاون الاقتصادي بين البلدين ونشهد تقدما كبيرا في العلاقات مع مصر وناقشنا العديد من القضاياالدولية'.

رئيس صربيا يشيد بادارة السيسي

وأضاف الرئيس الصربي: بحثنا أوجه التعاون على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والعسكرية كما وجه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على كرم الضيافة قائلا: نشعر أننا فى وطننا الثاني ونحن فى القاهرة اليوم وأود أن اشكركم فخامة الرئيس على زيارة صربيا ووقعنا اليوم عدة اتفاقيات مهمة للبلدين وهي اتفاقيات تهم البلدين لدعم أواصر التعاون بين البلدين.

رئيس صربيا: الرئيس السيسي قادر على بناء وقيادة مصر نحو طريق التقدم - اليوم  السابع

السيسي ورئيس صربيا

لقاء السيسي ورئيس صربيا

وأضاف رئيس صربيا: 'اتفقنا على أن ما يحدث الآن إعجاز فى العلاقات الدولية خاصة فيما يتعلق بمجال السلام اليوم هناك الكثير من البلدان التي لا تدعو للسلم وتدعو للعكس منه وتطرقنا إلى الكثير من القضايا الدولية ومنها الأزمة الأوكرانية وغيرها من الأمور وسبل التعاون فى المجالات الفنية والعسكرية وسوف يكون هناك تدريبات مشتركة للقوات المسلحة فى الدولتين.

بناء عاصمة جديدة

وتابع رئيس صربيا: أشيد بطريقة إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبلاد فى ظل التحديات المحيطة بها حيث يوجد نزاع فى السودان والأوضاع فى ليبيا والمشاكل فى قناة السويس والأزمة فى قطاع غزة، ولديكم حوالي 9 ملايين لاجئ فى مصر وبالطبع هناك استمرار فى البناء وتم بناء عاصمة جديدة والتنمية فى الساحل الشمالي'.

أتعلم الكثير من الرئيس السيسي

وأضاف : حالفني الحظ لأتعلم الكثير من الرئيس السيسي ورأيت الكثير من الأمور من منظور مختلف ولديكم صديق ممثل فى جمهورية صربيا، ونشكركم على كرم الضيافة وأدعوكم إلى زيارة صربيا مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل «أون لاين» للموظفين يوم الأحد أسبوعيا