اعلان

وزير التموين يبحث آلية رفع كفاءة الصوامع وتوفير مخزون من الأقماح

اجتماع وزير التموين اليوم بمسؤولي الصوامع
اجتماع وزير التموين اليوم بمسؤولي الصوامع

ناقش الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء 16 يوليو، آلية رفع كفاءة وتشغيل الصوامع وتوفير مخزون استراتيجي من الأقماح.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع اللواء شريف باسيلي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، والدكتور أشرف صادق العضو المنتدب لشئون الصوامع والتخزين بالشركة.

رفع كفاءة الصوامع

استعرض وزير التموين، خلال اللقاء، مجالات عمل وأنشطة الشركة المختلفة، وكذلك التقدم المحرز في استكمال الأعمال والمشروعات التي تنفذها في مجال الصوامع والتخزين وخاصة إنشاء الصوامع الحقلية، ورفع كفاءة إدارة وتشغيل الصوامع.

بالإضافة إلى أعمال نقل الاقماح المستوردة والمحلية، ومتابعة موقف تنفيذ منظومة إدارة ومراقبة عملية تداول الأقماح، وإدارة مراقبة الجودة وعمليات المراقبة والتتبع لهذه السلعة الاستراتيجية.

كما تابع الوزير موقف المخزون الاستراتيجي من الأقماح، ومعدلات توريد القمح المحلي. والتعرف على خطة الشركة القابضة للصوامع والتخزين في زيادة السعات التخزينية للصوامع بهدف مواكبة توسع الدولة في زيادة المساحات المزروعة من القمح بشكل مستدام، وزيادة الاحتياطي الاستراتيجي منّ الاقماح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومودرن سبورت (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة)| هدف ملغى للأهلي