اعلان

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة يلتقي بالسفيرة الأمريكية

وزير الصحة
وزير الصحة
كتب : أهل مصر

التقى الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بالسيدة هيرو مصطفى السفيرة الأمريكية لدى مصر والوفد المرافق لها، لمناقشة سبل التعاون ووضع خطط مستقبلية لتطوير وتنمية الإنسان المصري وتحسين مهاراته، بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية الشاملة وفق رؤية مصر 2030.

تطوير القطاع الصحي

وفي بداية الاجتماع، أشاد الجانبان بالجهود التعاونية بينهما وأعربا عن رغبتهما في تعزيز هذا التعاون من خلال تنفيذ خطط مشتركة لتحقيق الرفاه الصحي والاجتماعي.

وقد رحبت السفيرة الأمريكية بالدكتور خالد عبد الغفار وأشادت بجهوده في تطوير القطاع الصحي ورفع كفاءته، مؤكدة أهمية رؤاه وأفكاره الجديدة في هذا الصدد.

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع تناول الاتفاق على وضع خطة لتنفيذ التنمية البشرية في الفترة المقبلة، مستهدفة الإنسان منذ الولادة وحتى مراحله العمرية المختلفة.

وأشار إلى أهمية التعاون في تقديم الدعم لتوسيع بناء حضانات الأطفال وتدريب المدرسين بها، بهدف تنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل، وذلك بالتعاون مع الجهات الوزارية والهيئات المعنية بتطوير الإنسان.

وأضاف أن الاجتماع ناقش أيضاً التعاون في توطين ونقل تكنولوجيا صناعة الأدوية، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال، مشيراً إلى رؤية الدولة المصرية في أن تصبح مركزاً رائداً في الصناعات الطبية.

وأكد أهمية الاستفادة من الخبرات الرائدة في هذا المجال، ودور هيئتي الدواء المصرية والشراء الموحد في تحقيق هذه الرؤية.

مجال تنظيم الأسرة

أوضح المتحدث الرسمي أن الطرفين ناقشا التعاون في مجال تنظيم الأسرة، من خلال تقديم الدعم في استيراد أدوات تنظيم الأسرة من الولايات المتحدة التي لا تُصنع محليًا، وكذلك في تطوير وتوسيع مبادرات الرعاية الصحية وتنظيم الأسرة.

وتم التأكيد على ضرورة تكثيف الحملات الإعلامية حول هذا الموضوع، من خلال دراسة احتياجات الجمهور في كل محافظة على حدة، وتحديد أولويات وزارة الصحة لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الحملات، بهدف زيادة الوعي والاستجابة بين الأسر المصرية وزيادة عدد المستفيدين من خدمات تنظيم الأسرة.

وحضر الاجتماع السفير دكتور سامح أبو العينين والدكتورة سوزان زناتي، بالإضافة إلى عدد من ممثلي سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر باتحاد الكرة يكشف موقف رمضان صبحي من المشاركة أمام الأهلي