اعلان

وكيل لجنة الصحة يطالب بتفعيل أعمال المتابعة والرقابة لتنفيذ السياسة الصحية

محمد العماري
محمد العماري

قال النائب محمد العماري، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن برنامج الحكومة أولى اهتمام كبير من أجل نظام صحي شامل، يشتمل جميع فئات المجتمع المصري بأكمله كما أنه يبعث التفاؤل والأمل من خلال 3 برامج رئيسية، تتمثل في إتاحة خدمة صحية متميزة وتفعيل التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى تطوير القدرات البشرية في مجال الرعاية الصحية.

دراسة برنامج الحكومة

وأكد العماري خلال كلمته بالجلسة العامة بمجلس النواب اليوم الخميس في أثناء مناقشة التقرير النهائي للجنة المعنية بدراسة برنامج الحكومة بحضور رئيس الوزراء وعدد من وزراء الحكومة الجديدة، أن تحقيق أهداف أي برنامج لن يأتي إلا عن طريق الالتزام بالتشريعات المحددة لأهداف الجهات المعنية والتي أنشئت من أجل تحقيقها.

تنمية مجالات استثمار أموال المشتركين

وبالنسبة لوزارة الصحة، طالب العماري بتفعيل أعمال المتابعة والتوجيه والرقابة اللازمة لتنفيذ السياسة الصحية وتحقيق أهداف الخطة الموضوعة، مشيرا إلى أنه على الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، تنمية مجالات استثمار أموال المشتركين وفقا لأفضل الاستراتيجيات التي تحقق عوائد وتدفقات نقدية مستمرة.

وأشار إلى ضرورة العمل على تدبير الموارد المالية للإنفاق على البرامج الصحية كأولوية بما يتفق مع المعايير الدولية، معلنا موافقته على تقرير اللجنة الخاصة وبرنامج الحكومة، متمنيا التوفيق لهم بقيادة المهندس مصطفى مدبولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إني لمعاشرة جثتك من المتلذذين.. ممثل النيابة العامة يكشف كيف قتل سفاح التجمع ضحيته الأولى