اعلان

المتهم الثامن في قضية وزارة الري يعترف : «أيوه أنا مُرتشي»

وزارة الري
وزارة الري
كتب : أهل مصر

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس اليوم، الأحد، إلى شاهدة النفي السادسة فى محاكمة 12 متهمًا بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـ 'فساد وزارة الري'

وسألت المحكمة المتهم الثامن، هل أنت أخذت رشوة، في قضية رشوة وزارة الري، ليرد المتهم، «أيوه أنا أخذت يا فندم رشوة».

وسألت المحكمة شاهدت النفي حيث قالت، أنا سكرتيرة في مكتب النوبارية في وزارة الري، وأنا بشهد مع المتهمة السادسة، حيث سالت المحكمة ما معلوماتك ؟ أجابت، أن أحد الزملاء كان يعلم أن المتهمة السادسة مريضة وطلب منها أن تعمل عملية في إحدى المستشفيات وهي رفضت العلاج على نفقة الدولة ولم تأخذ رشوة.

وهل اختصاص المتهمة السادسة أن يسمح بصرف مستخلصات مالية ام إدارة العقود؟ هي المختصة بذلك ولكن ليس لها علاقة بصرف أي مستخلصات بشأن الواقعة.

فساد وزارة الري

وما قولك فيما جاء بالتحقيقات والتقارير المقدمة من الوزارة ومركز البحوث، الخاصة بأن الواقعة فيها أخطاء جثيمة ؟ أجابت .. لا توجد أخطاء في تلك الواقعة.

وسألت المحكمة شاهد النفي مقاول، ما معلوماتك عن الواقعة، أنا جاي أشهد أن المتهم الخامس عمره ما طلب مني فلوس.

رشوة وزارة الري

وأكد الشاهد، أن المتهم طلب منه حفرات، خاصة في الواقعة ووردت له 5 حفرات، كما سأل الدفاع، شاهد النفي: هل تقاضي منك المتهم الخامس اي مبالغ مالية،مقابل الرشوة؟ لا يافندم المتهم لم يطلب مني أي مبالغ خارج العمل.

وسألت المحكمة شاهد النفي سائق خاص بالمتهم الرابع: ما علاقتك بالمتهم الرابع، حيث أجاب أنا بوصله ببعض المشاوير الخاصة بالشغل وفي مرة رحت ليه إلى بلد في بني سويف والكلام ده كان في شهر مارس، وأنا كنت بروح معاه مرتين في الأسبوع.

وقال شاهد النفي: انا كنت بوصل المتهم إلى أماكن مختلفة وباخد عليها أجر.

واختبأ المتهمون في بداية الجلسة أثناء دخولهم داخل غرفة المداولة من كاميرات الإعلام.

ووصل المتهمون إلى قاعة المحكمة فى حراسة أمنية مشددة مرتدين الزي الأبيض ويبدو عليهم الحزن الشديد، وتم إدخالهم لقاعة المحكمة ووضعهم داخل القفص فى انتظار بدء المحاكمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إهمال أم استهتار.. كواليس غرق محمد عمرو لاعب الكهرباء للتجديف