اعلان

برلمانية تثير أزمة تكليف أطباء حركة نيابات مايو الأساسية

النائبة راوية مختار عضو مجلس النواب
النائبة راوية مختار عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

تقدمت النائبة راوية مختار، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كلا من رئيس الحكومة ووزير الصحة، بشأن تكليف حركة نيابات مايو الأساسية كما وعدت وزارة الصحة بدلا من تأجيلها.

برلمانية تثير أزمة تكليف أطباء حركة نيابات مايو الأساسية

وعرضت عضو مجلس النواب، تفصيليًا أزمة الأطباء في حركة نيابات مايو الخاصة بإدارة التكليف بوزارة الصحة، والتي تمنعهم عن نيل حقوقهم مع عدم المساواة بين المجموعة المتقدمة بالشكوى وأطباء آخرين.

وذكرت راوية مختار في سؤالها: «بناءً على ما يعانيه هؤلاء الأطباء، نطالب بتكليف حركة نيابات مايو 2024 الأساسية كحركة شاملة متضمنة جميع التخصصات في أقرب وقت كما وعدت الوزارة بنزول الحركة في شهر مايو وشهر ديسمبر من كل عام».

وتابعت: «تحققنا من أمر تأجيل نزول الحركة الأساسية، والحديث عن تكليف حركة استثنائية مفردة ببعض التخصصات البسيطة، وحيث أن الأطباء المعنيين بالحركة قضوا بالتكليف مدة طويلة (أكثر من سنة ونصف) منتظرين الحركة الأساسية لدفعتهم، وبالتالي سينتج عن ذلك تأخر الحركة الأساسية جدًا حال نزول الحركة الاستثنائية قبلها، ومقاطعة معظم الأطباء للحركة الاستثنائية لأنها لا تلبي طموحاتهم واختياراتهم».

كما أكدت أن عدم المساواة بين الأطباء وبعضهم نتيجة تأخير الحركات وتأجيلها وعدم اللحاق بالترشيح الوزاري لتسجيل الماجستير أو تأخير التقديم لحركة الزمالة، سببت في تأخير تدريب الأطباء في مختلف التخصصات، وعدم الفصل بين الدفعات مما يؤدي إلي عدم التوازن والدخول في تعقيدات ومشاكل كثيرة كحركة نيابات مايو 2023.

وأكدت عضو مجلس النواب، على شرط قضاء ستة أشهر عمل فعلي بالتكليف للتقديم لنيابات هيئة المستشفيات التعليمية الأساسية أسوةً بالحركة السابقة.

وتسائلت راوية مختار، متى يتم تكليف حركة نيابات مايو الأساسية كما وعدت وزارة الصحة بدلا من تأجيلها؟

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والداخلية (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جووووووووووول أوباما