برلمانية: كلمة رئيس الوزراء أمام الاتحاد الأفريقي تأكيد لالتزام مصر بدورها الريادي بالقارة

منال نصر عضو مجلس النواب
منال نصر عضو مجلس النواب

ثمنت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بالكلمة التي ألقاها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات الدورة السادسة لاجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي في العاصمة أكرا بدولة غانا.

كلمة رئيس الوزراء أمام الاتحاد الأفريقي

وقالت نصر، في تصريحات صحفية، إن هذا البيان جاء ليؤكد التزام مصر الراسخ بدورها الريادي في تعزيز التكامل الإقليمي والقاري، من خلال تنفيذ أجندة التنمية الأفريقية 2063.

وشددت عضو مجلس النواب، على أن التحديات التي تواجه قارتنا الأفريقية تتطلب تعاونا وثيقا وجهودا منسقة، وقد أظهر البيان إدراكاً عميقاً لهذه التحديات وأهمية مواجهتها بروح من التضامن والعمل المشترك.

النواب المصري يحمل الأطراف المعنية المسؤولية عن أي تصعيد للأحداث في غزة |  القاهرة الاخبارية

النواب

اتفاقية التجارة الحرة القارية

وأشادت النائبة منال نصر، بالجهود التي تبذلها وكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية (النيباد) في تعزيز التنمية المستدامة على مستوى القارة.

وأكدت عضو مجلس النواب، الدعم الكامل لكافة المبادرات التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار لشعوبنا الأفريقية.

كما أيدت النائبة منال نصر، دعوة رئيس مجلس الوزراء إلى تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية وتسريع تنفيذ مشروعات البنية التحتية الحيوية، التي تُعد مفتاحاً لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى ضرورة تطوير الشراكات الدولية بما يخدم مصالح القارة الأفريقية ويسهم في تحقيق تطلعات أبنائها.

الشركاء الأفارقة

وأعربت النائبة منال نصر، عن تقديرها للجهود المبذولة من كافة الجهات المعنية، وعلى رأسها سكرتارية وكالة النيباد، والدكتورة ناردوس بيكيلي- توماس، المديرة التنفيذية للوكالة، على دورها الفاعل في دفع عجلة التنمية في القارة.

وأكدت عضو مجلس النواب، استعداد الدولة المصرية لمواصلة العمل الدؤوب مع كافة شركائنا الأفارقة لتحقيق أهدافنا المشتركة وتعزيز التكامل الاقتصادي والاجتماعي بما يعود بالنفع على شعوب قارتنا السمراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً