اعلان

وزير التموين يعلن إنشاء صومعة ميناء غرب بورسعيد .. القمح يتصدر أولى جولات «فاروق»

أبرز معلومات عن صومعة ميناء غرب بورسعيد الجديدة

جولة وزير التموين في غرب بورسعيد
جولة وزير التموين في غرب بورسعيد

أعلن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إنشاء صومعة ميناء غرب بورسعيد، لزيادة السعات التخزينية ورفع مستوي الاحتياطي الاستراتيجي وللحفاظ على الاقماح المستوردة وحوكمة إدارتها وتداولها وتقليل معدلات الفاقد عند استقبالها بالموانئ.

وأوضح وزير التموين، خلال تفقده اليوم الأعمال الإنشائية لصومعة ميناء غرب بورسعيد بحي شرق، أن تكلفة انشاء الصومعة، بلغت مليار جنيه حتى الآن. موضحًا أن الصومعة بها 8 خلايا منها 4 خلايا بسعة 14 ألف طن للخلية الواحدة، و4 خلايا بسعة 11 ألف طن للخلية الواحدة.

إنشاء صومعة غرب بورسعيد

معلومات عن صومعة ميناء غرب بورسعيد التي تم انشاءها طبقاً للمواصفات العالمية ومجهزه باستخدام أحدث التكنولوجيا العالمية:

- التكلفة المالية لإنشاء صومعة ميناء غرب بورسعيد تصل إلى مليار جنيه.

- الطاقة التخزينية للصومعة 100 ألف طن.

- المشروع يأتي لزيادة السعات التخزينية من الأقماح ورفع مستوي الاحتياطي الاستراتيجي.

صومعة غرب بورسعيد بمواصفات عالمية

أشار شريف فاروق وزير التموين، إلى أن عدد دورات التشغيل المقررة بالصومعة هي 13 دورة بكمية قدرها 1300 ألف طن، وأكد ان الصومعة قد تم انشاءها طبقا للمواصفات العالمية سواء في أجهزة التحكم أو التهوية والحفاظ على الاقماح.

وأكد وزير التموين، أنه سيتم تخزين القمح إلى الصومعة من المراكب دون تدخل بشري بطاقة استقبال تصل إلى 600 طن / ساعة، بالإضافة إلى تجهيز الصومعة بمعدات صرف للقمح تصل إلى 200 طن / ساعة.

وأكد السيد الدكتور/ شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أن تلك المشروعات توفر الكثير من فرص العمل سواء كانت عمالة فنية أو مهندسين أو غيرها.

توفير فرص العمل لأهالي بورسعيد

أكد محب حبشي، محافظ بورسعيد، أن مشروع إنشاء صومعة غرب بورسعيد، وفر الكثير من فرص العمل لأهالي محافظة بورسعيد.

وأكد أن المشروع نقلة كبيرة للحفاظ على الأقماح المستوردة والقضاء على نسب الفاقد او الهادر، مشيرا إلى أن تجهيز الصومعة بالتكنولوجيا العالمية الحديثة يساهم في حوكمة استقبال الأقماح وصرفها أيضا إلى الصوامع الأخرى.

حضر الجولة التفقدية كلا من: اللواء وليد ابو المجد، نائب وزير التموين، وحسام الجراحي، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وشريف باسيلي، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، ومحمد احمد محمود نائب المنطقة الشماليه لرئيس الهيئه العامه للمنطقه الاقتصادية لقناه السويس، وكمال هاشم الرئيس التنفيذي للشركة العامة للصوامع والتخزين، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي والشئون البرلمانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً