اعلان

تنفيذ أكبر حملة إزالة بمنطقة الزرايب بعد توفير مجتمع سكني بديل بمدينة 15 مايو

وزير الإسكان
وزير الإسكان
كتب : أهل مصر

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن جهاز تنمية مدينة 15 مايو قام بتنفيذ أكبر حملة إزالة شملت أكثر من 700 حظيرة ومنزلا عشوائيا في منطقة الزرايب السابقة، وتم توفير سكن بديل في مجتمع سكني متكامل يسمى 'زهور مايو'، حيث انتقل سكان المنطقة إليه.

مشروع "زهور مايو"

وأشار وزير الإسكان إلى أن مشروع 'زهور مايو' يعتبر السكن البديل للمتضررين من السيول في منطقة الزرايب السابقة، ويمتد على مساحة 67.37 فدان شرق الطريق الدائري تم تنفيذ المشروع ضمن خطة تطوير العشوائيات الخطرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويضم 42 عمارة تم الانتهاء من تنفيذها، بالإضافة إلى 833 حظيرة نموذجية ومحطات تجميع، ومنطقة للمخازن داخل سور لخدمة المنطقة. كما تم توفير مركز طبي وحضانة وسوق تجاري وخدمات أخرى ضمن المشروع.

أشار المهندس شريف الشربيني إلى أن الوحدات السكنية الجديدة التي تم تنفيذها كبديل لتسكين جميع المتضررين والمستحقين تتميز بتصميمات حديثة، وتوفر بيئة آمنة وصحية للسكان.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، المهندس علي سعد، أن منطقة 'زهور مايو' شملت تنفيذ حظائر نموذجية تتماشى مع طبيعة عمل سكان المنطقة المتضررين من السيول، ضمن جهود الدولة للقضاء على المناطق العشوائية الخطرة وتحسين الأوضاع المعيشية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأكد أن عملية الإزالة تتم بخطة مدروسة تضمن إزالة جميع المباني والأحواش وأماكن جمع القمامة دون الإضرار بمصادر رزقهم والحفاظ على النظام العام بالمنطقة.

أثنى رئيس جهاز مدينة 15 مايو على تعاون الأهالي خلال الحملة، وتفهمهم لأهمية هذه الخطوة في تحسين ظروفهم المعيشية.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع جميع الجهات الخارجية من وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة وقسم شرطة التعمير وقسم شرطة 15 مايو لتنفيذ أعمال الإزالة.

وقدم الشكر لنواب والمعاونين بالجهاز وللقيادات الأمنية بشرطة التعمير ولجميع الإدارات المشاركة في أعمال الإزالة من التنمية والأمن والإسكان والكهرباء، بالإضافة إلى أفراد الأمن بالجهاز وأفراد الأمن بشرطة التعمير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً