اعلان

وزيرا التموين والزراعة يبحثان تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل الاستراتيجية

شريف فاروق وزير التموين الجديد
شريف فاروق وزير التموين الجديد
كتب : أهل مصر

حدد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الأسعار الاسترشادية لشراء محاصيل مثل القمح وبنجر السكر وقصب السكر من المزارعين للموسم القادم.

الأسعار الاسترشادية لشراء محاصيل مثل القمح

تم عقد الاجتماع في مقر وزارة التموين والتجارة الداخلية بمدينة العلمين الجديدة، لمناقشة التعاون المشترك بين الوزارتين بحضور قياداتهما.

أكد وزير التموين على التعاون الكامل والتنسيق بين الوزارتين في جميع القضايا المتعلقة بتحقيق الأمن الغذائي ودعم المزارعين وزيادة دخلهم في الوقت الحالي.

أشار شريف فاروق إلى أنه تم دراسة احتياجات الدولة والمواطنين من المحاصيل الاستراتيجية الهامة، بهدف تحديد الكميات المطلوبة وسد أي عجز.

وأوضح أن تشجيع المزارعين على زراعة تلك المحاصيل سيساهم في زيادة الإنتاجية وتقليل عمليات الاستيراد وتوفير العملة الصعبة، من خلال تحديد سعر استرشادي مجزًي لهم.

تنشيط البورصة السلعية

وأكد وزير الزراعة أنه تم دراسة تكاليف الإنتاج لتلك المحاصيل، مع مراعاة تحقيق ربحية مناسبة للمزارعين.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن الأسعار الاسترشادية مبكرًا وقبل موعد الزراعة بوقت مناسب، بالتنسيق بين وزارات الزراعة والتموين والمالية.

أشار علاء فاروق إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تشجيع المزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة وزيادة إنتاجها، مما يقلل من الاعتماد على الاستيراد ويزيد من دخل المزارعين ويحسن مستوى معيشتهم. كما ناقش الجانبان خلال الاجتماع سبل التعاون في تنشيط البورصة السلعية وتفعيل الزراعات التعاقدية، وزيادة الإنتاج وتوسيع نطاق السلع التي يتم التعاقد عليها من قبل المزارعين، بالإضافة إلى زيادة طرح السلع الأساسية في منافذ الوزارتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً