اعلان

أول تعليق من البنك الدولي بعد تحريك سعر البنزين والسولار في مصر

زيادة أسعار البنزين
زيادة أسعار البنزين
كتب : أهل مصر

تلقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، خطاب تهنئة من ستيفان جمبرت، المدير الإقليمي لمصر وجيبوتي واليمن في البنك الدولي، بمناسبة توليها منصب وزيرة التنمية المحلية في الحكومة الجديدة.

وأعرب جمبرت عن تطلع البنك الدولي لمواصلة دعم وزارة التنمية المحلية في مجالات التعاون المشتركة، مثل اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية، والاستفادة من نجاحات برنامج التنمية المحلية في محافظات سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا.

برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر

وأشار جمبرت إلى أن برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر أسهم في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز القدرات الإدارية المحلية، وتقديم خدمات عالية الجودة في تلك المحافظات، معتبراً أنه يعتمد على نهج مبتكر لتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية وتقديم الخدمات.

أشار ستيفان جمبرت إلى أن نجاح برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يعود إلى الشراكة القوية والفعالة مع الحكومة المصرية، بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والتي تضم وزارات التنمية المحلية والتخطيط والتعاون الدولي والصناعة والمالية، بالإضافة إلى آلية تنفيذ فعالة تضم مكتب تنسيق البرنامج على المستوى المركزي ووحدات التنفيذ المحلية في المحافظات المستهدفة.

وأشاد المدير الإقليمي بالبنك الدولي بالتقدم الذي حققته الحكومة المصرية في السنوات الأخيرة فيما يتعلق بأجندة اللامركزية، معرباً عن استعداد البنك الدولي لمواصلة هذه الجهود بالتعاون مع شركاء التنمية الآخرين.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يعد واحداً من أهم المشروعات الجارية للتعاون مع البنك الدولي، مشيرة إلى أن البرنامج قد حقق نتائج ملموسة على أرض المحافظات وقدم نموذجاً جيداً في تعزيز قدرة الإدارة المحلية على تقديم بنية تحتية وخدمات عالية الجودة وتحسين البيئة لتنمية القطاع الخاص وخلق فرص العمل وتحسين مستوى جودة حياة الملايين من المواطنين بالمحافظات المستهدفة.

مبادرة 'حياة كريمة'

أوضحت الدكتورة منال عوض أن تحقيق الإصلاح المؤسسي والهيكلي لوحدات الإدارة المحلية وتمكينها من تقديم الخدمات بشكل أفضل للمواطنين هو أحد أولويات الشراكة الحالية مع البنك الدولي، ويتماشى مع توجهات الحكومة المصرية. وأشارت إلى أن هذه الإصلاحات تشمل تبسيط عمليات تقديم الخدمات وتعزيز الإيرادات المحلية وتحسين إدارة الأصول.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية على استمرار عقد اللقاءات مع شركاء التنمية الدوليين لتحديد مجالات التعاون المستقبلية، بما في ذلك دعم خطة عمل الوزارة ضمن برنامج الحكومة المصرية لتعزيز التنمية المحلية في صعيد مصر والتكامل مع مبادرة 'حياة كريمة'، وتعزيز المرونة المناخية ودعم النمو الأخضر كما أشارت إلى استكمال مبادرة المدن المصرية القائمة المستدامة بالتعاون مع البنك الدولي منذ قمة المناخ بشرم الشيخ 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصرع 4 أشخاص وإصابة 21 إثر تصادم أتوبيس بتريلا بالمنيا