اعلان

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لتطوير التجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

حضر اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة تطورات تنفيذ أعمال تطوير التجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، وكان في الاجتماع العديد من الشخصيات البارزة مثل وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومدير إدارة المساحة العسكرية، ومسؤولين آخرين من الوزارات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة تسريع عمليات تعويض المتضررين على الفور، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لإخلاء المنازل والأراضي في إطار خطة التطوير كما أشار إلى أهمية مواصلة المشروعات المستهدفة لتحسين الخدمات في الجزيرة، ومنع أي بناء غير قانوني والحد من البنية التحتية غير المنظمة.

تطوير التجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق

وقدم وزير الإسكان تقريراً حول عمليات الإخلاء التي تمت في الفترة من 26 يونيو 2024 إلى 28 يوليو 2024 في إطار تطوير التجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق.

قدم الوزير إحصاءً لإجمالي الأراضي والمنازل التي تم إخلاؤها، حيث تم الحصول على 993 فدانًا من أصل 1295 فدانًا، ما يمثل أكثر من 76% من مساحة المنطقة المخصصة للتطوير.

وأوضح الوزير خطة تهيئة الجزيرة لأعمال التطوير، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد إنشاء مشروعات سكنية وتجارية، بالإضافة إلى توفير خدمات متكاملة وتطوير البنية التحتية والمرافق.

وأكد رئيس جهاز تنمية الوراق الجديدة، المهندس أسامة شوقي، على جهود الجهاز في تسهيل عمليات الرفع المساحي لطلبات البيع الرضائي لسكان الجزيرة، مشيرا إلى تقديم الجهاز لثلاث فرق مساحية لتسريع هذه العمليات.

وتحدث 'شوقي' عن جهود نقل الملكية وتسليم خطابات التخصيص لسكان الجزيرة، بالإضافة إلى إجراء القرعة العلنية لتوزيع الوحدات البديلة في أماكن مختلفة.

وعرض الموقف المالي لتعويضات الأراضي والمنشآت التي تم إخلاؤها، بالإضافة إلى التعويضات الاجتماعية.

وحث رئيس الوزراء على تسليم الأراضي التابعة للجهات الحكومية لجهاز تنمية مدينة الوراق بسرعة، لتكون جاهزة لعمليات التطوير المخطط لها. وقدم مسئولو الجهات الحكومية شرحًا لموقف تسليم الأراضي التي تخضع لولايتهم لجهاز تنمية المدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً