اعلان

لارتفاع الأمواج.. الأرصاد تحذر المصطافين من نزول البحر

الطقس اليوم
الطقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد عودة ارتفاع درجات الحرارة من جديد، لافتة إلى بداية الارتفاع ستكون بمعدل درجة لدرجتين في بداية الأمر.

وأكدت «غانم» خلال تصريحات تلفزيونية مع قناة «dmc»، أن الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة مستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، لتبدأ درجات الحرارة يوم الأربعاء في الارتفاع بمعدل درجة لدرجتين، مضيفة أنها ستنخفض مرة أخرى بحلول يوم الجمعة وستصبح 36 على القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أنه بداية من اليوم الإثنين سيعود البحر المتوسط للاستقرار وبالتالي سيصبح مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزه.

الظواهر الجوية في أغلب محافظات مصر

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة مع ارتفاع في نسب الرطوبة في أغلب محافظات مصر، وأن الأجواء حارة رطبة في المحافظات الشمالية وشديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية.

كما أكدت أن نشاط الرياح اليوم سيؤدي لارتفاع الأمواج على الشواطئ الغربية بالبحر المتوسط مثل شواطئ مطروح العلمين والإسكندرية وبعض الأماكن من خليج السويس بمعدل من متر إلى متر ونصف، ما يجعلهم غير مؤهلين لكافة أعمال الملاحة والتنزه.

وأشارت إلى احتمالية سقوط الأمطار في بعض الأماكن مثل حلايب وشلاتين وأبوسمبل وهي أمطار قد تكون رعدية في بعض الأحيان وقد يصاحبها نشاط رياح مثير للرمال والأتربة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً