اعلان

وزير الخارجية يهنئ ميتسولا بمناسبة إعادة انتخابها كرئيسة للبرلمان الأوروبي

وزير الخارجية بدر عبد العاطي
وزير الخارجية بدر عبد العاطي
كتب : أهل مصر

أجرى بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اتصالاً هاتفياً يوم الخميس الأول من أغسطس الجاري مع السيدة 'روبرتا ميتسولا'، رئيسة البرلمان الأوروبي.

نتيجة الصراعات والنزاعات المتزايدة

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي هنأ السيدة 'ميتسولا' بمناسبة إعادة انتخابها كرئيسة للبرلمان الأوروبي، مما يعكس ثقة النواب في قدرتها على النجاح خلال فترة ولايتها الجديدة كما أعرب عن شكره لدعمها لمصر وتفهمها للتحديات التي تواجهها البلاد نتيجة الصراعات والنزاعات المتزايدة في المنطقة وتأثيراتها الاقتصادية والأمنية.

نقل السيد وزير الخارجية دعوة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إلى رئيسة البرلمان الأوروبي لزيارة مصر، بهدف تعزيز الزخم في العلاقات الثنائية والتنسيق الوثيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أن التحديات المشتركة تستدعي التعاون والتنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبي.

العلاقات مع الاتحاد الأوروبي

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير الدكتور عبد العاطي استعرض التطورات غير المسبوقة في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي بعد رفعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وأوضح أن مصر تسعى من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز جميع جوانب التعاون بين الجانبين على أساس الاحترام المتبادل والشراكة الحقيقية، وهو ما تجلى في انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في يونيو الماضي، بالإضافة إلى النجاحات المحققة في مجالات التعاون مثل مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب وغيرها من المجالات المختلفة.

وأضاف السفير أحمد أبو زيد أن وزير الخارجية أعرب عن أمل مصر في استمرار رئيسة البرلمان الأوروبي في أداء دورها القيادي والرائد في تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية داخل أروقة البرلمان، خاصة خلال فترة مناقشة حزمة التمويل الأوروبية لمصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حضور أمير قطر ووالده الأبرز.. مشاهد من تشييع جثمان إسماعيل هنية في الدوحة (صور)