اعلان

غزة والسودان.. تفاصيل الاتصال الهاتفي بين وزير الخارجية ونظيره السعودي

وزير الخارجية بدر عبد العاطي
وزير الخارجية بدر عبد العاطي
كتب : أهل مصر

أجرى بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، اتصالاً هاتفياً مع سمو الأمير فيصل بن فرحان، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، في الثاني من أغسطس الحالي.

تعزيز التعاون بين مصر والسعودية

وقد صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن الدكتور عبدالعاطي أكد خلال الاتصال على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون بين مصر والسعودية في مختلف المجالات كما أبدى حرصه على استمرار التنسيق المتبادل والتشاور لمواجهة التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أهمية إنهاء هذا التصعيد في المنطقة

تناول الاتصال الأخير التصعيد الإقليمي الخطير الذي شهدته الأيام الماضية نتيجة للسياسات الإسرائيلية المتطرفة وعمليات الاغتيال التي تتبناها.

وأكد وزير الخارجية والهجرة على أهمية إنهاء هذا التصعيد، مشددًا على ضرورة أن تتولى القوى الدولية الكبرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة، مسؤولياتها في كبح جماح هذا التصعيد.

كما أشار المتحدث الرسمي إلى أن الاتصال تناول الجهود الجادة التي تبذلها كل من القاهرة والرياض لحل الأزمة السودانية، ووقف الصراع القائم هناك، بهدف الحفاظ على وحدة السودان الشقيق وسيادته، من خلال التعاون المشترك لوقف إطلاق النار وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

وقف إطلاق النار في غزة

أعرب سمو الأمير بن فرحان عن تطلعه لاستمرار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وضرورة مواصلة التعاون المشترك لزيادة التنسيق والتشاور بشأن القضايا والتحديات الإقليمية، بما يحقق مصالح الشعبين ويساهم في ضمان أمن واستقرار المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حضور كبير في صلاة جنازة المنتج تامر فتحي الضحية الرابعة لحادث الضبعة "صور"