اعلان

وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الأردني المستجدات الأخيرة بقطاع غزة

وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نظيره الأردني
وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نظيره الأردني
كتب : أهل مصر

أجرى السيد د. بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالاً هاتفياً، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية.

وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نظيره الأردني

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الاتصال تناول المستجدات الأخيرة حيال الوضع المتأزم في قطاع غزة وتداعياته الإقليمية الخطيرة، حيث اتفق الوزيران على أهمية الاستمرار في تنسيق المواقف المصرية الأردنية بشكل وثيق للتعامل مع التحديات الإقليمية المتصاعدة.

إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

وأوضح المتحدث الرسمى، أن مناقشات الوزيرين أكدت تطابق الرؤى حول حقيقة أن السبيل الوحيد لوقف التصعيد الحالي في المنطقة هو التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، ونفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع، على أن يعقب ذلك اتخاذ الخطوات اللازمة للتعامل مع جذور الأزمة وتكثيف الجهود من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

تزايد مخاطر توسيع رقعة المواجهة

وسلط دكتور عبدالعاطي الضوء على ما تشهده المنطقة من حالة عدم الاستقرار، وتزايد مخاطر توسيع رقعة المواجهة، بما يمكن أن يقود المنطقة إلى حافة الهاوية، وذلك كنتيجة مباشرة للتداعيات شديدة السلبية للحرب الجارية في غزة، واستمرار عجز المجتمع الدولي عن الضغط على إسرائيل بشكل يؤدي إلى وقف اعتداءاتها ضد شعب فلسطين.

استمرار التنسيق المشترك بين الجانبين

وتم التوافق على ضرورة استمرار التنسيق المشترك بين الجانبين، وذلك للعمل سوياً على ضمان أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً