اعلان

وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره من بوركينا فاسو تعزيز التعاون

وزير الخارجية بدر عبد العاطي
وزير الخارجية بدر عبد العاطي
كتب : أهل مصر

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينيين في الخارج بجمهورية بوركينا فاسو، كاراموكو جان ماري تراوري. وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية بدأ الاتصال بتقديم التهاني لنظيره البوركيني بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف 5 أغسطس الخالي.

المنح الدراسية التي تقدمها الجامعات المصرية

تناول الاتصال مجمل مسارات التعاون القائمة وبحث سُبل تطويرها نحو آفاق أوسع، بما يتماشى مع أولويات البلدين في المرحلة الحالية.

وأكد وزير الخارجية اهتمام مصر بدعم بناء القدرات الوطنية والتطوير المؤسسي في الدول الإفريقية الشقيقة، من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والمنح الدراسية التي تقدمها الجامعات المصرية.

كما أضاف المتحدث باسم الخارجية أن الدكتور عبد العاطي أكد دعم مصر لجهود بوركينا فاسو في مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود، مشيراً إلى الجهود التي يبذلها أعضاء البعثة الأزهرية في بوركينا فاسو لمواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر الفكر المعتدل والصورة الصحيحة عن الإسلام..

جهود بوركينا فاسو في مكافحة الإرهاب والجريمة

عبّر عبد العاطي عن التزام مصر بتعزيز السلم والأمن في القارة الإفريقية، مشدداً على أهمية معالجة القضايا التي تمثل أولوية للدول الإفريقية الشقيقة.

وأكد أن مصر ستظل دائماً سنداً لأشقائها الأفارقة في جميع المحافل الإقليمية والدولية. كما تم مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى المستجدات في منطقة الساحل والصحراء، والتحديات الأمنية المتزايدة وتأثيرها على دول غرب أفريقيا وسبل التعامل مع هذه التهديدات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محمد إبراهيم كيشو.. بطل طوكيو متهم بالتحرش في باريس (تقرير)