اعلان

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع وفد “Ultra Med” الأمريكية التعاون المشترك

وزير الإنتاج الحربي يلتقي وزير برنامج إدارة المشتريات الدفاعية بكوريا الجنوبية
وزير الإنتاج الحربي يلتقي وزير برنامج إدارة المشتريات الدفاعية بكوريا الجنوبية
كتب : أهل مصر

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور ألف باري، رئيس مجلس إدارة شركة 'Ultra Med Corp' الأمريكية، والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين وقد تم اللقاء في مقر شركة حلوان لمحركات الديزل (مصنع 909 الحربي) التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

دعم الاقتصاد الوطني

في بداية الاجتماع، رحب الوزير محمد صلاح بالحضور، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص وزارة الإنتاج الحربي على دعم الاقتصاد الوطني من خلال تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية، وخاصة شركات القطاع الخاص، وعقد شراكات استراتيجية تسهم في تلبية احتياجات السوق من المنتجات التي تخدم المواطنين.

وأكد الوزير على التزام وزارة الإنتاج الحربي وشركاتها ووحداتها التابعة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتكامل مع القطاع الخاص المحلي والدولي في مجالات التصنيع المختلفة، بما يتماشى مع التوجه العام للدولة ويحقق سياستها الرامية إلى تطوير القدرات والإمكانات التصنيعية والفنية والتكنولوجية المتاحة، مما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيدٍ مصرية وبأعلى معايير الجودة العالمية كما أوضح أن اللقاء تناول بحث إمكانية التعاون بين الجانبين في مجال تجميع وتصنيع المعدات الطبية الخفيفة في مصر.

أهمية ربط المستثمرين المصريين بوطنهم

استعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي الإمكانات التصنيعية والتكنولوجية والفنية المتاحة في شركات الإنتاج الحربي، مشيراً إلى أهمية ربط المستثمرين المصريين بوطنهم وتعزيز الاستفادة من خبرات أبناء مصر في الخارج لدعم جهود التنمية المستدامة والشاملة في البلاد. وأكد أن الوزارة تسعى من خلال مشاركتها في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية إلى دفع عجلة الإنتاج والتنمية للأمام، مستفيدة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات البشرية والبنية التحتية المتطورة التي تمتلكها الجهات التابعة لها.

من جهته، أعرب الدكتور ألف باري، رئيس مجلس إدارة شركة 'Ultra Med Corp' الأمريكية، عن سعادته بعقد هذا اللقاء، مشيراً إلى أنه من المصريين العاملين في الخارج في مجال المعدات الطبية وإدارة المستشفيات في الولايات المتحدة.

وأضاف أن 'Ultra Med Corp' تعد واحدة من أكبر الشركات في مجال إدارة المستشفيات وتقديم الخدمات الطبية في أمريكا.

زيادة تعميق التصنيع المحلي

كما أعرب “Barry” عن سعادته بما تشهده مصر من تطور وتنمية في كل المجالات خلال السنوات الأخيرة بالرغم من تأثرها مثلها مثل باقي دول العالم من الأحداث العالمية الأخيرة وتبعاتها على الاقتصاديات العالمية، وأشاد رئيس مجلس إدارة 'Ultra Med' بالقدرات والخبرات المتوفرة بشركات الإنتاج الحربي والدور البارز الذي تقوم به الوزارة لدعم خطة الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وهو ما يجعل شركته تتطلع إلى عقد شراكة مثمرة مع شركات الإنتاج الحربي والاستفادة من إمكانياتها التصنيعية والتكنولوجية المتميزة للتعاون المشترك في مجال إنتاج المعدات الطبية الخفيفة.

بدوره صرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن وزارة الإنتاج الحربي تحرص على زيادة تعميق التصنيع المحلي عن طريق التكامل بين القطاع العام والخاص في مجالات التصنيع المختلفة لتنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية الكبرى بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فضيحة غير مُشرّفة.. تحرك برلماني بشأن فشل البعثة المصرية في أولمبياد باريس