اعلان

مصدر حكومي: إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل عدد المواد وفقا للنظم العالمية

تسريب امتحانات الثانوية العامة
تسريب امتحانات الثانوية العامة

وافق المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة وفقًا للنظم العالمية، وذلك حسبما أفادت به قناة إكسترا نيوز في عاجل لها منذ قليل.

قال مصدر حكومي لإكسترا نيوز، إنه من المقرر أن يتم طرح أفكار لمواكبة التعليم الاحتياجات المطلوبة لسوق العمل.

واستقبلت معامل تنسيق جامعة القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، بمقارها بكليات الهندسة والزراعة والدراسات العليا للبحوث الإحصائية، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي، لإجراء التنسيق الإلكتروني بالمرحلة الأولى للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

تسجيل طلاب الثانوية العامة رغباتهم إلكترونيًا

وتستمر معامل التنسيق الجامعة في العمل طوال فترة التنسيق بالمرحلة الأولى، حيث تضم المعامل أجهزة حاسب آلي حديث، ويتواجد بها موظفون مختصون لتقديم المعلومات الكافية للطلاب وأولياء الأمور دون التدخل في رغباتهم، إلى جانب فنيين مدربين لحل أي مشكلة قد تطرأ سواء في أجهزة الحاسب الآلي أو الإنترنت.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة استعدت بشكل كامل لنجاح معامل التنسيق الثلاثة، وتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة، حيث تستمر المرحلة الأولى اعتبارًا من يوم الإثنين (12 من أغسطس) وحتى يوم الجمعة ( 16 من أغسطس) وذلك وفقًا للحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 'الدور الأول' 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«مدبولي» ووزير التعليم يعلنان غدًا حلولًا جذرية لمشكلات المنظومة التعليمية