اعلان

"وزير الدولة للإنتاج الحربي" يتابع خطط التطوير لشركة "حلوان للمسبوكات"

وزير الإنتاج الحربي
وزير الإنتاج الحربي
كتب : أهل مصر

عقد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اجتماعًا مع عدد من المسؤولين في الوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي، لمتابعة خطط تطوير شركة حلوان للمسبوكات (مصنع 9 الحربي)، إحدى الشركات التابعة للوزارة، وتم الاجتماع في مقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أهمية وضع رؤية واستراتيجية واضحة

افتتح الوزير 'محمد صلاح' الاجتماع بالتأكيد على أهمية وضع رؤية واستراتيجية واضحة ومحددة لكل شركة ووحدة تابعة لوزارة الإنتاج الحربي خلال الفترة المقبلة، بهدف تحقيق تطوير إداري وفني يتناسب مع طبيعة عمل كل جهة كما تم تحديد سبل تعزيز خطط الإنتاج والتسويق بناءً على الدراسات التي تُجرى على الملفات والمشروعات التي يتم تنفيذها.

اطلع وزير الدولة للإنتاج الحربي على الخطط المستقبلية التي قدمها رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للمسبوكات، والتي تهدف إلى تطوير الأداء وزيادة الاستفادة من الإمكانات والأصول المتاحة.

تسعى الشركة إلى تعزيز إنتاجيتها في المنتجات النمطية التي تميزت بها منذ تأسيسها، بالإضافة إلى تحديث هذه المنتجات باستخدام أحدث تقنيات صناعة المسبوكات العالمية، مما يعزز قدرتها التنافسية في الأسواق المحلية والدولية.

تحتوي الشركة، التي تضم مصنع 9 الحربي، على مجموعة من المسابك وخطوط الإنتاج المجهزة بأحدث المعدات التكنولوجية، القادرة على تلبية الاحتياجات العسكرية والمدنية من المسبوكات الهندسية الدقيقة والخفيفة والمتوسطة والثقيلة عالية التقنية.

تشمل هذه المسبوكات العديد من الصناعات المغذية، مثل الطنابير بمختلف أحجامها، صرر العجل، فرن الشكمان، والمسبوكات الأخرى المستخدمة في صناعة السيارات، بالإضافة إلى أغطية وبراويز الصرف الصحي وبالوعات صرف مياه الأمطار بأحدث الطرازات، وجسم الكباس لمواتير الثلاجات، وقطع غيار شدادات الكهرباء.

مصنع 9 الحربي

تم تصنيع الفرامل الخاصة بقطارات هيئة السكة الحديد باستخدام أحدث التقنيات وبأعلى معايير الجودة العالمية، حيث تتميز الشركة بوجود خطوط إنتاج تضاهي المعايير العالمية وفرق عمل مدربة على أعلى مستوى.

وقد أصدر الوزير 'محمد صلاح' توجيهات بأهمية الاستماع لمقترحات العاملين في مصنع 9 الحربي حول عمليات التصنيع وسبل زيادة الإنتاج وتحسين الأداء، مع ضرورة تحويل أفكارهم وآرائهم إلى قرارات تسهم في التطوير وضمان استدامة التشغيل وتعظيم العوائد.

من جانبه، أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، السيد محمد عيد بكر، أن الوزير 'محمد صلاح' أكد خلال الاجتماع على أهمية أن ترتكز خطط التطوير في الشركات التابعة على تحقيق الاستغلال الأمثل للأصول المملوكة لها.

حضر الاجتماع كل من المهندس إميل حلمي إلياس، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، والمهندس محمد شيرين محمد، المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ومحمد بكر، المستشار الإعلامي للوزير، والمهندس مدحت شكري، رئيس القطاعات الفنية بالهيئة، والمهندس أبو النجا، مستشار نائب رئيس الهيئة، والمهندس عزت غريب فليفل، رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للمسبوكات (مصنع 9 الحربي)، والمهندس أشرف حلمي، رئيس قطاعات المشروعات بالهيئة، والمحاسب حازم هيكل، رئيس القطاع المالي، والسيد إبراهيم محمد إبراهيم، رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم: احتياجنا لتدريس مادة البرمجة بسبب متطلبات سوق العمل في المستقبل