اعلان

الفريق أول عبد المجيد صقر يلتقي عددا من مقاتلي المنطقة الجنوبية العسكرية

الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة
الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة
كتب : أهل مصر

اجتمع الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، بعدد من ضباط المنطقة الجنوبية العسكرية، بحضور الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الزيارات الميدانية التي تنظمها القيادة العامة للقوات المسلحة لتقييم مستوى الكفاءة القتالية والتأكد من جاهزية الوحدات والتشكيلات لتنفيذ المهام الموكلة إليها بكفاءة واحترافية.

القيادة العامة للقوات المسلحة

ألقى اللواء أركان حرب عمرو جميل، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، كلمة تناول فيها الدعم الذي تقدمه القيادة العامة للقوات المسلحة لوحدات المنطقة الجنوبية.

وأكد أن حماة الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي سيظلون في حالة استعداد قتالي عالٍ، مما يمكنهم من تنفيذ جميع المهام الموكلة إليهم للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته.

كما ألقى الفريق أول عبد المجيد صقر كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشاد بالجهود والتضحيات التي يبذلها رجال المنطقة الجنوبية العسكرية، معبراً عن فخره بروحهم المعنوية العالية وعزيمتهم القوية في الحفاظ على أمن واستقرار الحدود الجنوبية للدولة.

تقييم مستوى الكفاءة القتالية

أكد القائد العام للقوات المسلحة حرص القوات المسلحة على تعزيز قدراتها البشرية وتطوير إمكانياتها القتالية والفنية في جميع التخصصات، مما يمكنها من أداء المهام والمسؤوليات الموكلة إليها.

كما أشار إلى دورها الداعم في مسيرة بناء الدولة المصرية وخططها الطموحة نحو مستقبل مشرق.

وشدد القائد العام على أهمية الالتزام بتقاليد العسكرية المصرية، وضرورة التركيز على التدريب المستمر والحفاظ على الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات، لضمان بقاء القوات المسلحة حصنًا منيعًا ضد أي تهديدات للأمن القومي المصري على جميع الاتجاهات الاستراتيجية. كما دعا إلى مواصلة البحث والاطلاع لرفع مستوى الوعي لدى أفراد القوات المسلحة، ليكونوا على دراية كاملة بكل ما يحدث من أحداث ومتغيرات على مختلف الأصعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تطالب شركات الطيران بتجنب الأجواء الإيرانية.. هل سيحدث شيئًا اليوم؟