اعلان

وزير التموين: منظومة دمغ المشغولات الذهبية بالليزر تحكم الرقابة على سوق المعادن

شريف فاروق وزير التموين
شريف فاروق وزير التموين

تفقد اليوم الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، مصلحة دمغ المصوغات والموازين، وكان في استقباله اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين وقيادات المصلحة.

وتضمنت زيارة وزير التموين والتجارة الداخلية، المرور على المعامل المختلفة بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، حيث تفقد السيد الدكتور الوزير معامل الادارة العامة لدمغ المصوغات، ومعامل الادارة العامة للموازين، ومعامل ادارة التفتيش الفني، اضافة الى تفقد إدارات المصلحة المختلفة. كما سجل الوزير كلمته بالسجل التاريخي للمصلحة.

وزير التموين يشاهد عروض أنشطة مصلحة دمغ المصوغات والموازين

شاهد الدكتور الوزير عرضًا تقديميًا عن أنشطة مصلحة دمغ المصوغات والموازين، وركز العرض على منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر، إضافة إلى اجراءات تقييم المطابقة وتطبيقها في مجال مضخات الوقود السائل، كما شمل العرض موقف العمالة الفنية بالمصلحة.

وشدد الدكتور الوزير على ضرورة الانتهاء من منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر لما لهذا المشروع من أهمية كبيرة في مجال صناعة الذهب واستخدام التكنولوجيا الحديثة بما يضمن حوكمة منظومة دمغ وتكويد المعادن الثمينة بالليزر.

إحكام الرقابة على سوق المعادن الثمينة

أكد وزير التموين، أن هذه المنظومة تساهم في إحكام الرقابة علي الأسواق الخاصة بالمعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة من خلال الحد من الممارسات غير المشروعة والتي تعرض المواطنين للغش والتدليس، وسوف تساهم هذه المنظومة في زيادة الموثوقية في مشغولات المعادن الثمينة المصرية وبما يدعم تنافسيتها في الأسواق العالمية.

كما شدد الدكتور الوزير علي أهمية انشاء منظومة إلكترونية متكاملة للربط بين مكاتب فروع الموازين ودمغ المصوغات بالمحافظات والمقر الرئيسي للمصلحة. موجها بضرورة وأهمية تطوير المقرات الحالية لتصبح معامل مركزية، مع التأكيد على تطوير ورفع كفاءة منظومة المعامل الحالية بالمصلحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الفلسطيني يعلن توجهه إلى غزة ويدعو مجلس الأمن إلى تأمين وصوله