اعلان

ملخص جولة وزير التموين اليوم.. وتوجيهات هامة خاصة بالخبز واسطوانات الغاز

جولة وزير التموين والتجارة الداخلية
جولة وزير التموين والتجارة الداخلية

أجرى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، عددًا من الجولات اليوم السبت 3 أغسطس، في محافظة مطروح، حيث استقبله اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وخلال زيارته للمحافظة تفقد مصنع تعبئة الغاز بالكيلو 16 حيث شاهدًا مراحل الإنتاج بالمصنع مع وصول اسطوانات الغاز وتعبئتها وصولا إلى سيارات التوزيع للمستودعات.

وخلال التقرير التالي، نستعرض ملخص جولة وزير التموين اليوم في محافظة مطروح.

جولة وزير التموين اليوم

- تفقد وزير التموين مصنع تعبئة الغاز بالكيلو 16 وتفقد أحد المطاحن بالكيلو 16.

- شملت الجولة التفقدية مركز الخدمة المطور بالكيلو 4.

- تفقد إحدى المخابز البلدية بشارع عالم الروم.

- تفقد المعرض الدائم اللوجيستي لبيع المواد الغذائية التابع للمحافظة.

- تفقد المجمع الاستهلاكي دلتا ماركت أمام البنك الأهلي.

- لقاء مع القيادات التنفيذية والشعبيةوالغرفة التجاري بالمحافظة.

- تفقد مخزن المطحن والذى يسع إلى تخزين كميات كافية لمدة أسبوع.

- مركز الخدمة المطور بمنطقة الكيلو 4 والاطلاع على ما يقدمه المنفذ من خدمات تموينية ورقمية للتيسير على الأهالي كاستخراج وتجديد بطاقات تموينية وغيرها وتصل اعدادها بمطروح 13 مركز من سيوة حتي البنجر.

- تفقد أحد المخابز البلدية بمنطقة علم الروم والوقوف على الطاقة الإنتاجية والاستماع للمواطنين مع الاطمئنان على الالتزام بالجودة وبوزن الرغيف.

- تفقد المعرض اللوجيستي لبيع السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة تصل إلى نسبة 20 %.

وزير التموين يوجه بوزن استطوانات الغاز

وجّه الدكتور شريف فاروق، خلال زيارته لمحافظة مطروح، بأهمية الالتزام بأوزان أسطوانات الغاز وتحقيق اشتراطات الأمان، وأيضًا أهمية الارتقاء بالجودة وتحقيق كافة اشتراطات الأمان مع الالتزام بالأوزان مع العمل على الارتقاء ومراجعة دائرة التعبئة وتطويرها خلال أقصر فترة ممكنة.

واستمع الوزير الشرح عن مصنع تعبئه الغاز الذى تم إنشائه عام 2009 بطاقة إنتاجية يومياً 12 ألف اسطوانة غاز تقريبا، قابلة للزيادة ويغذي جميع مدن محافظة مطروح عدا مركزى العلمين والحمام يحصلان علي حصصهم من مصنع المكس بالإسكندرية.

واطمأن وزير التموين على وزن اسطوانه الغاز تتراوح من 30 إلى 30.5 كجم والتى تصل للمستهلك بسعر 110 جنيه. كما جارى التوسعة في توصيل شبكة الغاز الطبيعي بمحافظة مطروح حيث بلغ عدد المشتركين 56 ألف و130 اشتراك غاز منزلى و140 تجارى اشتراك غاز طبيعى وذلك بمدينة مرسي مطروح، كما تفقدا أحد المطاحن بالكيلو 16، وشاهدا خطوط الإنتاج بالمطحن الذى يعمل وفقا لبرنامج إنتاجية يومى من القمح من 50 إلى 70 طن حسب الاستهلاك، وتصل قدرته الإنتاجية 300 طن.

مراجعة أسعار السلع

راجع وزير التموين أسعار السلع السلع الموجودة مع العمل على مزيد من دعم كميات السلع بالمنفذ بشكل دوري، واستمع جهود وزارة التموين بمطروح من خلال إقامة المزيد من المبادرات للتخفيف عن المواطنين ومنها المعارض الموسمية كاهلا رمضان، وأهلا مدارس، بالإضافة إلي مبادرات تخفيض السلع في جميع المراكز عددهم 35 مبادرة.

كما تفقدا إحدى المجمعات الاستهلاكية، دلتا ماركت بوسط مدينة مرسي مطروح والاستماع لشرح حول السلع الموجودة والتأكيد على دعم مجمعات مطروح بمزيد من منتجات الشركة القابضة كما تفقدا منفذ بيع اللحوم والتأكيد على توافرها دائما،مع العمل المستمر على تطوير تلك المنافذ بالشكل اللائق بالمواطنين.

ويوجد بمطروح عدد 8 فروع للجملة، وعدد 23 مشروع ضمن مشروع جمعيتي، بينما يوجد عدد البدالين التموينيين بمطروح 105 بدال تمويني.

التقاء الوزير بأعضاء الهيئة البرلمانية

التقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء خالد شعيب محافظ مطروح مع أعضاء الهيئة البرلمانية لمجلس النواب والشيوخ بمطروح بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والعمدة عبدالكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح وقيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية حيث استمعا لعدد من المطالب والاحتياجات الخاصة بأهالي مطروح ومنها أهمية زيادة صرف حصة الدقيق للمحافظة خاصة خلال موسم الصيف مع الاقبال الكبير على مطروح وكذلك ما تشهده من مشروعات قومية وزيادة حجم العمالة والزائرين.

وجه وزير التموين بأهمية توفير الخبز للمصطافين بالمحافظة والتأكيد علي توفير لحصة التموينية اللازمة لها حسب الاحتياجات وكثافة تواجدهم، كما أكد اللقاء على أهمية المتابعة والرقابة على الأسواق والسلع للتخفيف عن المواطنين، والعمل على زيادة عدد المنافذ والارتقاء بها بما يليق بأهالي مطروح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره جراء غارة على البازورية بجنوب لبنان