اعلان

فيها حاجة حلوة.. «روماني» مسيحي يُبدع في الإنشاد والابتهالات بقنا

روماني أيوب
روماني أيوب

«روماني أيوب» شاب مسيحي من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، حاصل على بكالوريوس الإعلام، يمتلك صوتًا عذبًا وحنجرة ذهبية وموهبة فريدة في مجال الغناء، حيث يُبدع في الإنشاد الديني والترانيم المسيحية، ليجسد بذلك حالة من الوحدة الوطنية من خلال المزج مابين التراثين الإسلامي والمسيحي، ليصبح الأول من نوعه في محافظة قنا الذي يقدم ذلك النوع من الفن، وينال إشادات واسعة بأدائه وروعة صوته من لجان التحكيم خلال المسابقات التي شارك فيها، أمثال المنشد محمود ياسين التهامي، والموسيقار الراحل حلمي بكر.

روماني أيوب

"روماني" مسيحي يُبدع في الإنشاد والابتهالات الدينية بقنا

وقال روماني أيوب، ابن مركز نجع حمادي بمحافظة قنا، إنه تعلم الغناء في مرحلة مبكرة، ومنذ سنوات اتجه إلى فكرة الإنشاد والابتهالات الدينية والترانيم المسيحية، والتي بدأها في منتدى نجع حمادي، ثم المشاركة في مسابقات وفرق موسيقية مختلفة، ليضرب مثالًا في المحبة والتآلف ما بين أبناء الوطن الواحد، ويجسد حالة من الوحدة الوطنية بين عنصري الأمة من خلال الفن وموهبته التي يقدمها.

روماني أيوب

وأضاف 'روماني'، أنه أحب أن يجمع في فنه ما بين التراثين الإسلامي والمسيحي، ليعبر عن مدى المحبة ما بين أبناء الوطن الواحد، مؤكدًا أنه نال إشادة واسعة من الذين يسمعون صوته، سواء زملائه أو أصدقائه أو أسرته، وأثنوا على موهبته في الغناء التي تجمع ما بين القديم والجديد مع الابتهالات الدينية والترانيم المسيحية.

مراسل أهل مصر مع روماني أيوب

وتابع: أن من المطربين الذين يحبهم محمد فوزي، مشيرًا إلى أنه لا يستمع إلى الأغاني الشعبية أو المهرجانات التي تحتوي على كلمات مبتذلة، ولكنه يُفضل الفن الهادف وأغاني الزمن الجميل، لافتًا أنه يعمل على التدريب والتعليم بشكل مستمر، لتطوير موهبته وتنميتها.

وأوضح المنشد المسيحي، أنه شارك في مسابقات عديدة كان آخرها مسابقة إبداع واستطاع الحصول على المركز الأول جمهوريًا في مجال الإنشاد والابتهالات الدينية، ونال إشادة كبيرة من المحكمين في المسابقة، أبرزهم المنشد الشيخ محمود ياسين التهامي، الذي أبدى إعجابه بصوته.

وأشار 'روماني'، إلى أنه كان في قمة سعادته عندما كان مشاركًا بإحدى المسابقات، وأشاد به الموسيقار الراحل حلمي بكر، قائلًا: خامة صوتك حلوة ومميزة وأسلوبك مميز في المزج بين التراثين الإسلامي والكنسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ضد ولفرهامبتون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني