مصر تحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني

مجزرة إسرائيلية في قطاع غزة
مجزرة إسرائيلية في قطاع غزة
كتب : أهل مصر

يوافق هذا العام اليوم العالمي للعمل الإنساني مع الكارثة الإنسانية التي تعاني منها قطاع غزة واستمرار المعاناة في فلسطين بسبب النزاع الدائر منذ أكثر من عشرة أشهر، والذي شهد انتهاكات واضحة للقانون الدولي الإنساني، بما في ذلك استهداف العاملين الإنسانيين ومنع وصول المساعدات الإنسانية، في إطار سياسة العقاب الجماعي التي تهدف إلى تعطيش المدنيين وفرض حصار عليهم.

اليوم العالمي للعمل الإنساني

وقد أظهرت مصر اهتماماً كبيراً منذ بدء النزاع في غزة بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني لتخفيف معاناتهم وتوفير المستلزمات الضرورية مثل الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية، وكذلك فتح أبوابها للجرحى والعائلات والمهجرين من النزاع المسلح في فلسطين.

كما لم تنسّ مصر إخوانها في السودان، حيث استقبلت أكثر من 500 ألف لاجئ سوداني منذ بدء الأزمة في أبريل 2023، ووفرت لهم كل وسائل الدعم والرعاية؛ بالإضافة إلى 5 ملايين سوداني آخر يعيشون بالفعل في مصر؛ حيث أظهر الشعب المصري، كما هو دومًا، نموذجًا للتضامن الإنساني مع إخوانه في جنوب الوادي.

وستستمر مصر في لعب دورها الإنساني المحوري في المنطقة، وستواصل الاستجابة الإنسانية للأزمات المتنوعة، وفي تضامنها مع الإخوة في ظروفهم الصعبة، ودعم التكامل بين العمل الإنساني والتنمية والسلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح لجلسة 16 سبتمبر