اعلان

اليوم العالمي للعمل الإنساني 2020.. التحية لممرضات مصر في ظل جائحة كورونا

اليوم العالمي للعمل الإنساني2020
اليوم العالمي للعمل الإنساني2020

يحل اليوم 19 أغسطس اليوم العالمي للعمل الإنساني2020، الذي اعتاد الاحتفال به كل عام، لتذكير العالم بالعاملين في المجال الانساني، وفي عام 2020، حرصت الأمم المتحدة أن تُشيد في هذا اليوم بالعاملين في المجال الصحي في ظل جائحة فيروس كورونا، والدور الانساني الذي لعبه الأطباء والممرضين في هذه الأزمة العالمية التي هددت العالم.

الممرضات في مصر على رأس العمل الانساني

في اليوم العالمي للعمل الانساني 2020، عند النظر إلى أكثر من قدموا الخدمة الإنسانية بمصر في ظل جائحة كورونا، وساهمن بشكل كبير في إنقاذ المواطنين، وخروجهم من اللحظات الحرجة، نجد أنهم الأطقم الطبية التي لعبت دورا محوريا وهاما في ظل جائحة كورونا، إذ كان على رأسهن الطبيبات والممرضات، حيث كانت النساء في الخط الأمامي بالمجال الصحي.

نسبة النساء في المجال الصحي

وتشكل النساء في المجال الصحي في مصر، حوالي ٤٢٫٤٪ من الأطباء البشريين و٩١٫١ ٪ من طاقم التمريض الذين يعملون بالفعل في وزارة الصحة ، بالإضافة إلى أنها تشكل ٧٣٫١ ٪ من طاقم التمريض في المستشفيات والمرافق العلاجية في القطاع الخاص، وفقا لتقرير'النسخة الأولى رصد السياسات والبرامج المستجيبة لاحتياجات المرأة خلال جائحة فيروس الكورونا'، الذي أصدره المجلس القومي للمرأة خلال الجائحة.

وتعرض هؤلاء النساء اللاتى يعملن في القطاع الصحي للإصابة بفيروس كورونا،بالإضافة إلى الضغط هائل لتحقيق التوازن بين عملهن بأجر والادوار الاخرى بغير أجر، والموازنة بين عملهن ومنازلهن.

اقرأ أيضا اليوم العالمي للعمل الإنساني2020.. الأمم المتحدة تُشيد بالعاملين بالمجال الصحي في زمن الكورونا

WhatsApp
Telegram