أستاذ مناهج يحذر طلاب الثانوية العامة من الوقوع في فخ الكيانات الوهمية

الدكتور أحمد عبد الرشيد
الدكتور أحمد عبد الرشيد

حذر الدكتور أحمد عبد الرشيد، أستاذ المناهج بجامعة حلوان، طلاب الثانوية العامة من الكيانات الوهمية، وفخ الالتحاق بمؤسسة غير معتمدة.

وقال الدكتور أحمد عبد الرشيد، يجب على الطالب التحقق من المؤسسة التعليمية قبل الالتحاق بها، مؤكدا أن الدولة تبذل جهدا كبيرا في ضبط تلك الكيانات التي تنتحل صفة المؤسسات الرسمية، وتلاحقها من خلال لجنة الضبطية القضائية.

وأضاف «عبد الرشيد»، أنه على الطلاب التحقق من اعتماد المنح المعلن عنها، والرجوع إلى المنصات الرسمية لوزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات قبل الالتحاق بالمنحة.

وأوضح أن وزارة التعليم العالي، أعدت قائمة سوداء بأسماء الكيانات الوهمية التي تدعي أنها معتمدة من الوزارة، وتزعم منح شهادات مُعتمدة، بدون الحصول على التراخيص اللازمة، وكشفت عن القائمة الكاملة حتى لا يقع الطلاب وأولياء الأمور في ورطة خلال التقدم إلى تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي 2024-2025.

وكلف الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، بمواجهة الكيانات الوهمية التي تعمل دون ترخيص، وتمنح شهادات غير مُعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، مشددا على أولياء الأمور والطلاب بالبحث والتقصي جيدا قبل التقديم، حتى لا يقعوا ضحية لتلك الكيانات الوهمية التي لا تبتغى سوى المكسب المادي، مع تحديث القائمة أولًا بأول لرصد أي كيانات جديدة التعامل معها وفقًا للقانون، واللوائح المنظمة.

وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أولياء الأمور والطلاب بمراجعة القائمة الكاملة للكيانات الوهمية أولًا بأول، مؤكدةً أنها ستحدثها بشكل دوري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً