وزير الطيران يتفقد مطار برج العرب الدولي قبل بدء التشغيل الفعلي

مطار برج العرب الدولي
مطار برج العرب الدولي
كتب : أهل مصر

قام دكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني بجولة تفقدية لمطار برج العرب الدولي، اليوم الأحد؛ للوقوف على جاهزيته لبدء التشغيل الفعلي ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين على أرض الواقع، تزامنًا مع بدء الإنتقال التدريجي للرحلات الجوية من مبنى الركاب رقم (١) إلى مبنى الركاب الجديد رقم (٢).

وزير الطيران يتفقد مطار برج العرب الدولي قبل بدء التشغيل الفعلي

وبحسب بيان صحفي صدر عن وزارة الطيران المدني؛ فقد تفقد سامح الحفني في بداية الجولة حركة الركاب ومرونتها داخل صالات السفر والوصول وكاونترات الجوازات ومنطقة السيور والحقائب والعربات واستراحات كبار الزوار؛ للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمسافرين لمبنى الركاب الجديد والذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات العالمية كونه باكورة المطارات المصرية الصديقه للبيئة.

وخلال الجولة اطلع الوزير على كافة المراحل التي تم الإنتهاء منها، والتجهيزات النهائية التي يجري العمل عليها لضمان انسيابية حركة المسافرين داخل صالات السفر والوصول وتحقيق أعلى معدلات الأمان والراحة للمسافرين عبر المطارات المصرية.

كما اطمأن الحفني على جميع الإجراءات الأمنية المُطبقة داخل المطار، بالإضافة إلى الأسوار الخارجية وبوابات الدخول والخروج، ثم توجه إلى برج المراقبة الجوية ومبني الرادار وكان في استقباله أحمد الأشرم مدير عام الملاحة الجوية بالمطار.

وأشاد الوزير بالمستوى الفني للمراقبين الجويين حيث يشهد المطار كثافة كبيرة فى الحركة الجوية فى هذه الفترة وخاصة مع قرب إنطلاق فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء والذي من المتوقع أن يشهد كل من مطارات القاهرة الجوى و برج العرب والعلمين كثافة عالية في التشغيل خلال استقبال طائرات الوفود المشاركة في المعرض أوائل شهر سبتمبر المُقبل؛ كما تفقد تجهيزات مبنى المستقبلين والمودعين بمبنى الركاب الحالى رقم (١).

وقال الحفني، إن الجولة تأتي في إطار الاهتمام بتنفيذ مشروعات التطوير التي تنتهجها وزارة الطيران المدني في مختلف الأنشطة بما يحقق أعلى مستويات الجودة والكفاءة في التشغيل ويدعم محاور التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية على كافة الأصعدة.

وأكد ضرورة التعاون وتضافر جهود جميع الجهات المعنية بالمطار، والقيام بالتنسيق المستمر لتفادي أي معوقات أو مشكلات قد تؤثر على انسيابية سير الحركة داخل المطار، مشددا على ضرورة العمل على تطوير المبنى القديم جنبًا إلى جنب مع المبنى الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً