مصر تدين الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمدن شمال الضفة الغربية

علم مصر
علم مصر
كتب : أهل مصر

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة يوم الأربعاء 28 من أغسطس الحالي، عن إدانتها للاقتحامات العسكرية الإسرائيلية التي استهدفت مدن شمال الضفة الغربية، مثل جنين وطولكرم وطوباس، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

اقتحامات العسكرية الإسرائيلية تستهدف مدن شمال الضفة الغربية

ورأت مصر أن هذه الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، بالإضافة إلى اتفاقيات جنيف الأربع التي تهدف إلى حماية حقوق الشعوب تحت الاحتلال، كما اعتبرت أن هذه التصرفات تعكس إصرارًا على تصعيد الأوضاع وتوسيع نطاق المواجهات داخل الأراضي الفلسطينية. ودعت مصر إلى ضرورة وجود موقف دولي موحد وفعّال يضمن حماية الشعب الفلسطيني ويضع حدًا لاستهداف المدنيين العزل وفرض القيود والاستيلاء على الممتلكات الخاصة.

وعبرت جمهورية مصر العربية عن قلقها من المخاطر الجسيمة المرتبطة بالعمليات الإسرائيلية الحالية، والتي تستهدف بشكل متعمد المزيد من المدنيين الفلسطينيين.

يأتي ذلك في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وانتهاك المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية، هذه الأوضاع تعقد الموقف وتظهر الإصرار الإسرائيلي على التصعيد، فضلاً عن غياب الإرادة السياسية لتحقيق التهدئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمدن شمال الضفة الغربية