«التموين» تدرس حذف 500 ألف مواطن سارق للكهرباء من البطاقات التموينية (خاص)

 البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

كشف مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن حقيقة تسليم وزارة الكهرباء كشوفات تتضمن أسماء 500 ألف مواطن بالرقم القومي، لحذفهم من بطاقة الدعم التمويني.

وقال المصدر لـ«أهل مصر»، إن وزارة الكهرباء أعدت بالفعل تلك الكشوفات من خلال بلاغات ومحاضر ضد هؤلاء، إلا أن الوزارة لم تنظر بها حتى اللحظة، على يتم دراستها من قِبل اللجنة الخاصة بذلك برئاسة وليد أبو المجد مسؤول قطاع البطاقات التموينية، ونائب وزير التموين.

حذف 500 ألف مواطن سارق للكهرباء من البطاقات التموينية

أكد المصدر أن وزارة التموين تتعاون مع عدد من الوزارات للسيطرة على الدعم، منها وزارة الكهرباء، إذ سيتم حذف المواطن سارق التيار الكهربائي على نفس طريقة حذف أي مواطن يحصل على راتب 7 آلاف جنيه ونصف، أو لديه قطعة أرض زراعية أو يمتلك سيارة موديل 2017 و2018.

أما عن صحة الرقم المُرسل، أوضح أن المسؤول عنه وزارة الكهرباء، لأنها الجهة المُرسِلة للكشوفات، إذ لم تبدأ الوزارة حتى الآن في فرزها واتخاذ قرارا بشأن حذف أعداد معينة من تلك الكشوف.

اعتماد الدولة على الضرائب لتحقيق 70% من الدخل

من ناحية أخرى، قال عبد المنعم خليل، مسؤول قطاع التجارة الداخلية السابق بوزارة التموين، إن الدولة تتخذ تلك الإجراءات للسيطرة على الدعم ومنع السرقات خاصةً وأن دعم التموين 143 مليار جنيه، بينما الدعم الكلي من كهرباء وتعليم وكله 636 مليار.

وأوضح «خليل» لـ«أهل مصر»، أن الدعم من سلع وخبز فقط سيسقط من المواطن، لكن الدولة لا تحرمه من أشكال الدعم الأخرى من صحة وتعليم.

أما عن الطبقات الفقيرة التي تلجأ لبعض الحِيل لعدم قدرتها على دفع فاتورة الكهرباء التي طالما ترتفع، أوضح: «لا يمكن التغاضي عنهم لأنها أمور الدولة ومطلوب منها توفير دعم، خاصةً وأن الدولة للأسف تعتمد على 70% للدخل من الضرائب وتحصيلات من المواطنين، وليس الإنتاج والصناعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً