برلماني: تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي تهدف لتشويه دور مصر وتقويض جهود وقف إطلاق النار

د. علي مهران
د. علي مهران

أعرب النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ،عن رفضه الشديد للتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي مؤخرًا، والتي تتضمن محاولات غير مقبولة للزج باسم مصر في سياق يهدف إلى تشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي وإعاقة التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين.

تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي

وأوضح مهران في تصريحات صحفية له، أن هذه التصريحات تأتي في سياق يهدف إلى تقويض الجهود الجادة والفعالة التي تبذلها مصر، إلى جانب قطر والولايات المتحدة، لتحقيق حل سلمي للأزمة القائمة.

وأكد رئيس صحة الشيوخ، أن مصر التي لطالما لعبت دور الوسيط النزيه في الشرق الأوسط، لن تسمح باستخدام اسمها في أي محاولة للتلاعب بالرأي العام أو عرقلة جهودها المستمرة لتحقيق الاستقرار والسلام.

مجلس الشيوخ يبدأ مناقشة تشجيع التوسع في التصنيع الزراعي - بوابة الشروق -  نسخة الموبايل

مجلس الشيوخ

تشويه دور مصر

وأشار النائب علي مهران، إلى رفضه كافة المزاعم التي يروج لها بعض المسؤولين الإسرائيليين، والتي تهدف إلى تشويه دور مصر البنّاء في دعم الجهود الدولية للتوصل إلى حل عادل وشامل.

وشدد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، على أن مصر ستواصل العمل بالتعاون مع شركائها الإقليميين والدوليين للتوصل إلى اتفاق يضمن وقف إطلاق النار الفوري وتبادل جميع الرهائن والمحتجزين، بما يخدم مصالح جميع الأطراف المعنية، ويحقق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد النائب الدكتور علي مهران، أن مثل هذه المحاولات للتشكيك في دور مصر لن تثنيها عن مواصلة التزامها الراسخ بدعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

واختتم رئيس صحة الشيوخ، تصريحاته بتأكيد موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وأنها ستظل ملتزمة بلعب دورها التاريخي كوسيط نزيه يسعى لتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة، وتحقيق الأمن والاستقرار لكافة شعوبها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
انهيار عقار أرض الجولف (متصدر) .. شهادات الناجين من العقار 30 بجولف مصر الجديدة