رئيس الوزراء: ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع He Jin، الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج (CSG Holding) المتخصصة في صناعة زجاج الخلايا الشمسية، والوفد المرافق له، وذلك خلال مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني-الإفريقي الذي يُعقد في بكين.

منتدى التعاون الصيني-الإفريقي

في بداية اللقاء، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن ترحيبه بالرئيس التنفيذي لشركة CSG القابضة، مؤكداً دعم الحكومة المصرية لمشروع الشركة في مصر، مع التأكيد على أهمية تنفيذه في أقرب وقت ممكن.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي دعم الحكومة لمشروعي الشركة، وهما مشروع صناعة الزجاج الكهروضوئي المستخدم في الألواح الشمسية ومشروع وحدات الطاقة الكهروضوئية والبطاريات.

وأوضح أن ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يعد من أولويات الحكومة المصرية حتى عام 2030، مشيرًا إلى أن مشروعات الشركة ستحظى بجميع الحوافز والخدمات اللوجستية اللازمة.

من جانبه، أعرب رئيس الشركة عن امتنانه لدعم الحكومة المصرية لخطط الاستثمار في البلاد، مستعرضًا خلفية الشركة وحجم استثماراتها الدولية، مؤكدًا أن لديها سمعة عالمية مرموقة في تصنيع الزجاج، خاصة للأبراج العالية.

مشروع صناعة الزجاج الكهروضوئي

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى استخدام زجاج الشركة في بناء الأبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة كما أعرب عن أمله في أن توفر الحكومة المصرية الحوافز والبيئة المناسبة لعمل الشركة، بالإضافة إلى الاحتياجات الأساسية لمدخلات الإنتاج، بما في ذلك الأراضي اللازمة لإنشاء المشروع، وكذلك الكهرباء والمياه.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه سيتم توفير المياه والكهرباء اللازمة لإنشاء المشروع، بالإضافة إلى العمل على تأمين جميع احتياجاته من الغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة.

وفي ختام اللقاء، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تطلعه لزيارة الشركة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدًا أنه يتابع بشكل دوري مشروعات الشركة في مصر، ومشيرًا إلى منح الشركة الرخصة الذهبية لتسهيل إجراءات تأسيس المشروع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً