برلماني للحكومة: طن الأعلاف انخفض لـ10 آلاف جنيه وأسعار اللحوم لا تزال مرتفعة

اسعار اللحوم
اسعار اللحوم

تقدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، بسؤالًا إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، حوّل الارتفاعات الجنونية والمستمرة في أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء، على الرغم من تراجع أسعار أعلاف الدواجن بقيمة 10 آلاف جنيه للطن والذي يأتي في إطار انخفاض الأسعار العالمية للذرة الصفراء وفول الصويا.

إلغاء التعريفة الجمركية

وأكد 'قاسم'، إن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بإلغاء التعريفة الجمركية على مدخلات إنتاج الدواجن، مثل الذرة الصفراء وفول الصويا؛ ساهم في استقرار أسعار الدواجن ولكن على الحكومة أن تتخذ جميع الاجراءات للرقابة على الأسواق والأسعار، مطالبًا من الحكومة بصفة عامة والمحافظين القيام بسلسلة من الجولات المفاجئة للرقابة على الأسواق والأسعار والضرب بيد من حديد ضد كل من يقومون برفع الأسعار بدون أي مبرر.

وتسائل النائب محمود قاسم قائلاً: ما هي الأسباب الحقيقية وراء استمرار ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء رغم هذا الانخفاض الكبير في أسعار الأعلاف؟ ولماذا لا تتدخل الحكومة لتحديد أسعار بيع استرشادية للحوم بمختلف أنواعها بعد الانخفاض الكبير في أسعار الأعلاف؟ مطالبًا من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي البدء في تخفيض أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء التي تنتج داخل الوزارة مع التوسع في إقامة المزيد من مزارع المواشي والدواجن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً