بفرص استثمارية واعدة.. وزير التموين: الاستفادة من الخبرات اليابانية لتوطين صناعة الصوامع في مصر

اول زياره لوزير التموين والتجارة الداخلية بالفيوم
اول زياره لوزير التموين والتجارة الداخلية بالفيوم
كتب : أهل مصر

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، السفير الياباني في القاهرة، أوكا هيروشي، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة جاء اللقاء في إطار بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر واليابان وتبادل الخبرات بين الجانبين.

حضر الاجتماع كل من اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد، معاون الوزير القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وضياء الدين عسكر، مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات، ومن الجانب الياباني، حضر الاجتماع سوزوكي يوسوكي، المستشار الاقتصادي، وياماموتو تاكاكي، السكرتير الأول في القسم الاقتصادي، وميناس أحمد، كبير الباحثين والمترجمة.

فرص استثمارية كبيرة في مجالات الصوامع والتخزين

في بداية الاجتماع، أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، على عمق العلاقات القوية بين مصر واليابان، مشيرًا إلى وجود فرص استثمارية كبيرة في مجالات التموين المختلفة، مثل الصوامع والتخزين، والمستودعات الاستراتيجية الكبرى، والمناطق اللوجستية، والصناعات الغذائية. وتوقع الوزير استمرار التعاون المثمر مع المستثمرين اليابانيين.

كما أشاد الدكتور فاروق بمستوى التعاون الذي حققته العلاقات المصرية اليابانية منذ عام 1954 وحتى الآن، في ظل الروابط القوية بين البلدين.

وأعرب عن حرصه على تبادل الخبرات مع الجانب الياباني، والمساعدة في تعزيز القدرات التخزينية للصوامع من خلال الاستفادة من الخبرات اليابانية، خاصة في منطقتي شرق وغرب بورسعيد، مما يسهم في توطين صناعة الصوامع في مصر.

مشاريع الأمن الغذائي

قدم السفير الياباني والوفد المرافق له تهانيه الدكتور الوزير، مشيدًا بالجهود التي تبذلها مصر في مجال التنمية الشاملة.

وأكد أهمية تبادل الخبرات بين البلدين، مشيرًا إلى اهتمام اليابان بالاستثمار في المشاريع التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومشاريع الأمن الغذائي.

كما أوضح عمق التعاون القائم مع الحكومة المصرية، مشيرًا إلى مشاركة هيئة التعاون الدولي الياباني 'جايكا' حاليًا في تنفيذ مشاريع قومية كبرى في مصر، مثل المتحف المصري الكبير والخط الرابع لمترو الأنفاق، مؤكدا أهمية توسيع الشراكة والتنسيق المستمر لفتح مجالات متعددة للتعاون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بتوفير التسهيلات اللازمة.. تكليفات حاسمة من السيسي للحكومة لزيادة الاستثمار