رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024 للكليات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

تعتبر المرحلة الثالثة من تنسيق الكليات لعام 2024 الأكثر بحثًا على موقع 'جوجل'، حيث يسعى العديد من الطلاب لمعرفة موعد بدء التنسيق والكليات المتاحة لهم، حيث يتساءل طلاب الثانوية العامة عن موعد فتح باب تسجيل الرغبات لمرحلة التنسيق الثالثة عبر الموقع الإلكتروني، وذلك بالتزامن مع اقتراب إعلان نتيجة تقليل الاغتراب.

تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024 للكليات

من المتوقع أن تُعلن النتائج في الساعات القليلة القادمة، حيث أكد مكتب التنسيق أنه في المراحل النهائية لجمع رغبات الطلاب الراغبين في التحويل بين الكليات خلال فترة تقليل الاغتراب، وسيتم توزيعهم على الكليات وفقًا للحدود المعلنة.

أفاد مصدر من مكتب التنسيق بأن موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة قد تم تحديده، حيث سيتم فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين قاموا بتسجيل رغباتهم كما يتعين انتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني، حتى يتمكن الطلاب من هذا الدور من تسجيل رغباتهم.

أكد مكتب التنسيق استمرار عملية فرز رغبات طلاب الثانوية العامة في المرحلتين الأولى والثانية الذين تقدموا بطلبات لتقليل الاغتراب حيث يتم حالياً مراجعة نتائج تقليل الاغتراب تمهيداً لإعلانها على الموقع الإلكتروني بمجرد اعتمادها.

رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024 للكليات

ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2024 الدخول إلى هذا الموقع الرسمي لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024 للكليات من خلال هذا الرابط:https://tansik.digital.gov.eg/Application/Default.aspx.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الخطوات التي ينبغي على الطلاب اتباعها للتسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني:

- قم بزيارة موقع التنسيق الإلكتروني على الرابط www.tansik.digital.gov.eg.

- أدخل رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

- قم بتدوين رغباتك بالترتيب الذي تراه مناسبًا، مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.

كما قررت الوزارة فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) عبر موقع التنسيق الإلكتروني، للطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية، لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، وذلك ضمن النسبة المقررة (10%)، حتى يوم 3/9/2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العريس صاحب واقعة «العروسة المغصوبة بالكوافير» في البحيرة: أنا كرهت حياتي