موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وتطبيق الشتوي

موعد تغيير الساعة
موعد تغيير الساعة
كتب : أهل مصر

متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر لعام 2024؟ أصبحت هذه العبارة من أكثر المواضيع بحثًا في الآونة الأخيرة، حيث زادت الاستفسارات حول تفاصيل إلغاء التوقيت الصيفي في مصر وموعد بدء التوقيت الشتوي، بالإضافة إلى تغيير الساعة.

ومن المقرر أن يُلغى التوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة في تمام الساعة 11:59 مساءً، ليبدأ العمل بالتوقيت الشتوي لعام 2024 ويأتي هذا التغيير وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينظم مواعيد التوقيتين في البلاد.

متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر لعام 2024؟

بدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر يوم 26 أبريل 2024، بناءً على قرار من مجلس الوزراء الذي قرر تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة بهدف تحسين استهلاك الطاقة.

وقد أعادت مصر العمل بهذا التوقيت في 28 أبريل 2023 بعد فترة توقف استمرت لعدة سنوات. أما التوقيت الشتوي، الذي يبدأ تطبيقه في أكتوبر، فهو جزء من استراتيجية الحكومة لتوفير الطاقة وتقليل فاتورة الكهرباء.

تشير دراسة أجرتها وزارة الكهرباء إلى أن التوقيت الشتوي يسهم في توفير حوالي 25 مليون دولار من وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، مما يعادل حوالي 150 مليون دولار سنويًا.

بداية التوقيت الشتوي

ومع بدء التوقيت الشتوي، سيزداد طول ساعات الليل وتقل ساعات النهار، مما سيؤثر على نمط الحياة اليومية بينما يفضل بعض الأشخاص هذا التغيير مع قدوم فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، فإنه يسهم أيضًا في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة للإضاءة والتدفئة.عند دخول التوقيت الشتوي، قد يحتاج بعض المواطنين إلى ضبط ساعاتهم يدويًا إذا كانت أجهزتهم لا تدعم التحديث التلقائي لضبط الساعة يدويًا، يجب الدخول إلى إعدادات 'الوقت والتاريخ' في الأجهزة وتعديل الوقت من 12:00 منتصف الليل إلى 11:00 مساءً يوم 25 أكتوبر 2024.

من المتوقع أن يستمر العمل بالتوقيت الشتوي حتى أبريل 2025، على أن تعود الساعة إلى التوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم مركز إسعاف طولكرم بالضفة الغربية