مدبولي: نستهدف الإسراع بوتيرة معدلات توقيع عقود المستحقين للتعويضات من أهالي رأس الحكمة

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعًا لمتابعة مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، بالإضافة إلى مناقشة التعويضات المقررة للمستحقين من أهالي المنطقة.

وقد حضر الاجتماع كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، والدكتور إسلام رجب، نائب المحافظ، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، واللواء أشرف العربي، رئيس المكتب الاستشاري بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندسة هويدا النوبي، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، واللواء خالد القشلان، مدير إدارة أملاك الدولة بالمحافظة، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندسة أمل عرفة، مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، والمهندس وليد حجاجي، رئيس جهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة، والمهندس رضا جاب الله، رئيس مدينة مطروح، والمهندس فوزي رجب، مدير عام مديرية المساحة بمطروح.

متابعة مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة

وافتتح رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى متابعته اليومية مع محافظ مطروح حول مستجدات الوضع في مدينة رأس الحكمة، وما تم الاتفاق عليه سابقًا، بما في ذلك معدلات توقيع العقود الخاصة بالتعويضات المستحقة لأهالي المنطقة، وذلك في إطار مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة الجديدة.

وأكد أهمية تسريع هذه المعدلات لتحقيق الأهداف المرجوة في هذا الملف الحيوي.

من جانبه، صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لإعادة تسكين المرحلة الأولى في محافظة مطروح (شمس الحكمة).

وأشار محافظ مطروح إلى اعتماد الاشتراطات البنائية المؤقتة لمنطقة شمس الحكمة، وإرسال مخطط استعمالات الأراضي ومقترح المخطط التفصيلي لمنطقة شمس الحكمة إلى رئيس جهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة.

وفي هذا السياق، أوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية تضم (وزارة النقل - محافظة مطروح - مديرية مساحة مطروح) لحصر المنازل القائمة في المرحلة الأولى، التي تمتد على مساحة 10 آلاف فدان، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل أي مشكلات في الوقت المناسب. وقد بدأت اللجنة أعمالها بالفعل.

كما أشار إلى صدور قرار من المحافظ بتخصيص مساحة 10 آلاف متر مربع لإنشاء مدرسة تجريبية في منطقة شمس الحكمة، حيث تم إبلاغ وزارة الإسكان وهيئة الأبنية التعليمية وجهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة بهذا القرار.

تنفيذ شبكات المرافق في منطقة شمس الحكمة

خلال الاجتماع، تم استعراض تقدم تنفيذ شبكات المرافق في منطقة شمس الحكمة، حيث تم توضيح الوضع التنفيذي للمرحلة العاجلة التي تشمل القطاع الأول بمساحة 2000 فدان.

وقد تم تحديد الطرق الخارجية المحيطة بالقطع الأرضية، وتستمر الأعمال في هذا السياق كما عرض وزير الإسكان صورًا توضح الأعمال التنفيذية للمرحلة العاجلة من موقع العمل بالإضافة إلى ذلك، تم استعراض القطاع الثاني بمساحة 1800 فدان، مع الإشارة إلى المرحلة العاجلة منه التي تمتد على 300 فدان، وكذلك القطاع الثالث بمساحة 1800 فدان ومرحلة عاجلة بمساحة 200 فدان.

كما تناول الوزير مشروع إنشاء مدرسة تجريبية في منطقة شمس الحكمة، موضحًا أنه تم التواصل مع المحافظة لتوفير قطعة أرض داخل المنطقة.

وقد تم تخصيص أرض المدرسة في منطقة سوق التين بمساحة 10000 م² لإقامة المدرسة عليها. وأشار إلى أنه تم البدء في أعمال الجسات والانتهاء منها، وجارٍ إعداد التقرير في الوقت نفسه، تم التواصل مع هيئة الأبنية التعليمية للإشراف على الأعمال وإرسال النموذج المعتمد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم مركز إسعاف طولكرم بالضفة الغربية