برلماني: جهود مستمرة من الدولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

النائب محمد عبدالله زين
النائب محمد عبدالله زين

قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة: هناك اهتمام وجهود مستمرة من الدولة من أجل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل 3 سنوات.

وأشار النائب، إلى أن الحرص على تطبيق كافة بنودها، مؤكدا أن الاستراتيجية الوطنية نجحت في تحقيق آمال وطموحات قطاع عريض من الشعب المصري على كافة المستويات، على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه الدولة.

الطفلة قسم ضحية الإهمال الطبي

واستشهد زين الدين، بالعديد من الحقوق المدنية والسياسية، وأبرزها الحوار الوطني، والذي تناول العديد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وما تبعه من توجيه الرئيس للحكومة بتنفيذ كافة المخرجات لما فيه الصالح العام للشعب المصري.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك حالة من الزخم بشأن ملف الحبس الاحتياطي، وبينها قرارات النيابة العامة مؤخرا بناء على توجيهات الرئيس السيسي بالإفراج عن عدد من المحبوسين على ذمة قضايا، فضلا عن توصيات الحوار الوطني بشأن تخفيض المدد والبحث عن بدائل، وهو ما تم ترجمته فعليا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، والذي وافقت عليه اللجنة التشريعية بالبرلمان ومنتظر مناقشته وإقراره في دور الانعقاد الخامس.

ولفت النائب محمد زين الدين، أيضا إلى مشروع حياة كريمة والتي غيرت شكل الريف المصري، بمجموعة من الخدمات غير المسبوقة، والتي تأتي ترجمة لاستراتيجية حقوق الإنسان، في توفير حياة تعبر عن كل المصريين، وفي ضوء توجه الدولة نحو الجمهورية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يرفض دعوى فيتوريا ضد اتحاد الكرة