«المصري للتأمين» يتابع مع «مجمعة القطارات» تنفيذ زيادة تعويضات حادث الزقازيق لـ 50 ألف جنيه

الهيئة العامة للرقابة المالية
الهيئة العامة للرقابة المالية
كتب : أهل مصر

أعلن علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين ورئيس الجمعية العامة لمجمعة التأمين من أخطار حوادث القطارات ومترو الأنفاق، عن اتفاقه مع محمد أبو اليزيد، المدير العام التنفيذي للمجمعة، على متابعة ظروف وملابسات حادث قطار الزقازيق.

وأكد الزهيري أهمية سرعة استيفاء المستندات اللازمة بالتعاون مع هيئة السكة الحديد، لضمان تنفيذ توجيهات الهيئة العامة للرقابة المالية وتقديم الدعم الكامل لأهالي المتضررين، بالإضافة إلى تسوية التعويضات المستحقة.

أخطار حوادث القطارات ومترو الأنفاق

كما نعى الاتحاد المصري للتأمين، ممثلاً برئيسه وأعضاء مجلس الإدارة وكافة قيادات التأمين في السوق المصري، ضحايا حادث تصادم قطاري الركاب في الزقازيق بمحافظة الشرقية.

في إطار متابعة تداعيات الحادث، اتخذت إدارة مجمعة التأمين من أخطار حوادث القطارات ومترو الأنفاق جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ توجيهات الهيئة العامة للرقابة المالية بزيادة مبلغ التعويض لحالات الوفاة الناتجة عن حادث تصادم قطاري الركاب في مدينة الزقازيق يوم الجمعة.

ويُشار إلى أن الحد الأقصى لتعويض الوفيات الناتجة عن حوادث القطارات أو مترو الأنفاق كان 30 ألف جنيه. وبناءً على توجيهات الهيئة العامة للرقابة المالية، التي تهدف إلى دعم أسر المتضررين من هذا الحادث، تم رفع الحد الأقصى لمبلغ تعويض أسر المتوفين إلى 50 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً