وزير الصحة: 16% من الأخطاء الطبية يمكن منعها من خلال التشخيص السليم

وزارة الصحة
وزارة الصحة
كتب : أهل مصر

ألقى الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان للمبادرات العامة، كلمة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان ونائب رئيس مجلس الوزراء، خلال الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى، حيث أكد على أهمية التشخيص الدقيق كوسيلة لمنع الأخطاء الطبية.

أهمية التشخيص الدقيق كوسيلة لمنع الأخطاء الطبية

وأشار خلال الاحتفالية التي نظمت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، إلى أن اليوم العالمي لسلامة المرضى، الذي أطلقته الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في دورتها الثانية والسبعين عام 2019، يعتبر حجر الزاوية في الجهود المبذولة لتعزيز الصحة والسلامة على المستوى العالمي.

وأوضح أن هذا اليوم يستند إلى المبدأ الأساسي لمهنة الطب، وهو 'لا ضرر ولا ضرار'، حيث تهدف فعالياته إلى زيادة الوعي العام بأهمية تحقيق التشخيص السليم لضمان سلامة المرضى.

وأضاف أنه في هذا العام، تم اختيار موضوع جديد لليوم العالمي لسلامة المرضى لتسليط الضوء على أحد المجالات ذات الأولوية المتعلقة بسلامة المرضى والتي تتطلب إجراءات عاجلة ومتضافرة.

وأكد إدراكنا لأهمية سلامة المرضى، حيث تم اختيار موضوع تحسين التشخيص نظراً للأهمية الحاسمة التي يمثلها التشخيص الصحيح وفي الوقت المناسب لضمان سلامة المرضى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً