الإصابات في تزايد والسبب مجهول.. نقيب أطباء أسوان يكشف لـ"أهل مصر" تطورات الوضع بالمحافظة

الدكتور حامد مكي نقيب أطباء أسوان
الدكتور حامد مكي نقيب أطباء أسوان

كشف الدكتور حامد مكي، نقيب أطباء أسوان، حقيقة ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود إصابات بـ وباء كوليرا في المحافظة وحقيقة الفيروس المنتشر بين المواطنين بمستشفيات المحافظة.

وقال الدكتور "مكي"؛ خلال تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن الإصابات الموجودة في المحافظة غير معروف نوع العدوى أو الفيروس المتسبب بها، حيث تنحصر الأعراض حول نزلة معوية مصحوبة بالقيء والإسهال مع أو بدون ارتفاع درجات الحرارة، مضيفاً أن الإصابات التي تم تسجيلها موجودة بمستشفى الصداقة والجامعة فقط.

وأكد نقيب أطباء أسوان، أن المحافظة أجرت تحليل لعينات المياه بأسوان وثبت خلوها من وباء الكوليرا، ولكن ما يثير أزمة الآن هو زيادة عدد الحالات المصحوبة بنفس الأعراض، منوهاً إلى أن عدد الإصابات وصلت لنحو 60 إصابة بمستشفى الصداقة ونحو 40 إصابة بمستشفى الجامعة.

ونوه "حامد" إلى أن الفيروس أو العدوى الموجودة بين بعض المواطنين لم يعرف اسمها حتى الآن، وليس لها علاج سوى علاج العدوى والأعراض المصاحبة للعدوى، نافيًا وجود أي حالات وفيات بالمحافظة، مؤكدا أن الإصابات مع المتابعة تتمكن من الخروج من المستشفى.

ولفت إلى أن الإصابات ليست في جميع أنحاء المحافظة ولكن تنحصر في منطقتي أبو الريش وضراوة، ولا توجد أي إصابات بمنطقتي كومبو أو إدفو المكتظة بالمواطنين، كما أنه لا توجد أي إصابات أخرى في أي من محافظات الجمهورية.

وأوضح نقيب أطباء أسوان، أن الأطباء بالمحافظة يتعاملون مع المرض بعلاج أعراض العدوى، حيث لا يوجد بروتوكول علاج محدد كما أن الفيروس غير معروف، موجهاً نصيحة إلى المواطنين بمحافظة أسوان بعدم الذعر من العدوى والتوجه إلى أقرب مستشفى حال ظهور الأعراض، والعمل على غلي المياه جيداً قبل تناولها، حيث أن مصدر الإصابة بهذا الفيروس تسببه عدوى موجودة بالمياه؛ بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة الخضروات والفاكهة ووضع الليمون على الطعام قبل تناوله، ومنع زيادة الإسهال حتى لا يتسبب للجسم بجفاف وفشل كلوي وعند التوجه إلى أقرب مستشفى يتم استخدام محلول وريدي لمعالجة الجفاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً