رئيس الوزراء: من كل 100 علبة دواء يتم صناعة 91 منها في مصر

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

أفاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بأنه قام بزيارة عدد من مصانع الأدوية في مدينة السادس من أكتوبر، مشيرًا إلى أن صناعة الدواء في مصر لها تاريخ عريق وتعتبر من الصناعات العملاقة.

وأوضح أنه تم إنشاء 15 مصنعًا جديدًا خلال السنوات الثلاث الماضية، بالإضافة إلى وجود 120 مصنعًا متخصصًا في مستحضرات التجميل.

مصانع جديدة لإنتاج المواد الخام المستخدمة في صناعة الأدوية

وفي تصريحات صحفية، أضاف مدبولي أن هناك 4 مصانع جديدة تم إنشاؤها لإنتاج المواد الخام المستخدمة في صناعة الأدوية، مؤكدًا أن '91 من كل 100 علبة دواء تُصنع في مصر'.

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي جولته بزيارة عدد من مصانع الأدوية في مدينة السادس من أكتوبر، حيث أكد أن هذه الجولة تستهدف عدة مصانع في قطاع الأدوية، في إطار اهتمام الدولة الكبير بهذا القطاع الحيوي، الذي يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من الأدوية، ويساعد في تقليل الفجوات، وخفض فاتورة الاستيراد بشكل ملحوظ.

افتتح رئيس الوزراء جولته بزيارة مصنع 'أكديما انترناشيونال' التابع للشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية 'أكديما'، حيث قام بتفقد خطوط الإنتاج والمعامل ومناطق التعبئة والتغليف، برفقة شرح من الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة الشركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً