غلق كلي للطريق الدائري في الاتجاه القادم من المنيب.. اعرف التحويلات المرورية

مخلفات الهدم على الطريق الدائري
مخلفات الهدم على الطريق الدائري

أعلنت محافظة الجيزة عن إجراء غلق كلي للطريق الدائري في الاتجاه القادم من المنيب، وذلك في إطار تنفيذ أعمال رفع الجمالونات الخاصة بمحور عمرو بن العاص.

تبدأ أعمال الغلق من مساء اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 ولمدة 30 يومًا.

تفاصيل الأعمال

تشمل الأعمال رفع الجمالونات بوزن 350 طنا للطول 75 مترًا والعرض 17 مترًا، وذلك أعلى وصلة المريوطية. تتطلب هذه العملية استخدام 9 أوناش ذات حمولات كبيرة نظرًا لضخامة المشروع. وفي البداية، سيتم إجراء غلق تجريبي لمدة 5 أيام دون تنفيذ أي أعمال للتأكد من استيعاب التحويلة المرورية لأحجام الحركة.

التحويلات المرورية

المرحلة الأولى:

تتضمن المرحلة الأولى رفع وتركيب الجمالون فوق مسطح ومطلع وصلة محور المريوطية، مما يستلزم غلق مطلع وصلة المريوطية في الاتجاه القادم من المنيب لمدة 15 يومًا. سيتم استخدام مسارات بديلة للمركبات التي ترغب في المرور عبر المنطقة المغلقة.

للمركبات القادمة من المنيب والراغبة في استخدام مسطح محور المريوطية للوصول إلى الطريق السياحي: يمكنهم استخدام مسار بديل بعرض 4 حارات مرورية يمين المسطح المغلق.

أما للمركبات الراغبة في الوصول إلى القوس الغربي: يجب الدخول يمينًا إلى مدخل محور عمرو بن العاص، السير لمسافة قريبة، ثم العودة إلى الطريق الدائري.

المرحلة الثانية:

تتطلب المرحلة الثانية رفع وتركيب الجمالونات إلى منزلي ومطلع وصلة محور المريوطية، مما يعني غلق كلي للمدخل القادم من القوس الغربي. سيستمر الغلق لمدة 3 أيام متفرقة أثناء رفع الجمالونات.

للمركبات القادمة من طريق الواحات ومدينة 6 أكتوبر: يمكنهم استخدام طريق الواحات ومنه إلى الطريق السياحي اتجاه دائري المنيب.

أما للسيارات القادمة من القوس الغربي: يجب عليهم الاستمرار في السير على القوس للوصول إلى طريق الواحات والاتجاه إلى الطريق السياحي.

المرحلة الثالثة:

ستتضمن المرحلة الأخيرة استكمال تركيب الكمر العرضي، مما يستلزم غلق جزئي لمطلع وصلة المريوطية، في حين سيتم الانتهاء من رفع وتركيب الباكية المعدنية، ويصل مدة أعمال الغلق الجزئي إلى 15 يومًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً