وزير التموين: تأمين احتياطي استراتيجي من السلع يكفي البلاد لفترة طويلة ضرورة قصوى

التموين
التموين
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين، خلال الاجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية؛ وذلك بحضور اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية وحسام الجارحي، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام، معاون الوزير للاتصال السياسي وشؤون البرلمان، أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة العامة للسلع التموينية في تحقيق الأمن الغذائي وضمان استقرار الأسعار، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على سوق السلع.

وأشار الوزير إلى أن تأمين احتياطي استراتيجي يكفي البلاد لفترة طويلة من السلع مثل الأقماح، الزيوت، السكر، اللحوم المجمدة والطازجة، والدواجن، هو ضرورة قصوى لضمان توافر السلع بشكل مستمر ومستقر للمواطنين.

وأضاف الدكتور شريف فاروق أن الحكومة تعمل بشكل دائم على مراقبة تطورات السوق العالمي ومراجعة خطط الاستيراد والتوزيع وفقًا للمتغيرات، لضمان تلبية احتياجات المواطنين بكفاءة وفعالية، مع الحفاظ على الأسعار في مستوى مناسب.

وأشار فاروق إلي أن الهيئة تتابع بدقة تدفق الأقماح المستوردة وفقًا للبرنامج الزمني المخطط، وتحرص على تأمين مخزون استراتيجي من مختلف السلع الأساسية بما يضمن تغطية احتياجات المواطنين لفترات طويلة دون انقطاع، إلى جانب أهمية استمرارية توافر وتدبير وإتاحة السلع الأساسية بالأسواق.

وفي سياق متصل شدد الدكتور شريف فاروق على أننا نعمل بالتنسيق الكامل بين جميع القطاعات لضمان وصول الدعم والسلع الأساسية للمواطنين بأفضل صورة ممكنة، ونبذل جهودًا حثيثة لمتابعة تدفق السلع وفقًا للمخطط الزمني، بما يحافظ على استقرار السوق المحلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إذاعة الجيش الإسرائيلي: تل أبيب في طريقها إلى عملية برية بجنوب لبنان