عقد بروتوكول حياة كريمة .. أول رد من «التموين» بعد تهديدات حميدتي بوقف التصدير إلى مصر

عقد بروتوكول بين وزارة التموين وحياة كريمة
عقد بروتوكول بين وزارة التموين وحياة كريمة

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية متمثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومؤسسة حياة كريمة، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون لتوفير السلع الغذائية للمواطنين، وتوفير منافذ من المجمعات الاستهلاكية لعرض اللحوم الطازجة المطروحة في مبادرة حياة كريمة.

أتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين والاهتمام بالأسر الأكثر احتياجًا.

وقع بروتوكول التعاون من جانب الوزارة الدكتور علاء ناجي - العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومن جانب مؤسسة حياة كريمة عهود وافى رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

جاء ذلك، بعد ساعات من إعلان «حميدتي» قائد قوات الدعم السريع في السودان، حظر الصادرات من مناطق السودان الخاضعة لسيطرتها إلى مصر.

التموين: إنشاء مشروعات عديدة وتحسين البنية التحتية للمواطنين من خلال حياة كريمة

أوضح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنها غيرت شكل حياة الناس، خاصة الأسر الأكثر احتياجًا.

وأضاف أن المبادرة اهتمت ببناء الإنسان من خلال إنشاء مشروعات عديدة وتحسين البنية التحتية للمواطنين، لضمان حياتهم الكريمة.

وأكد الوزير أن الهدف الأساسي هو تحقيق مصلحة المواطن المصري، معبرًا عن فخره بما حققته المبادرة من تأثير إيجابي ملحوظ على حياة المواطنين في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً