3 ملفات رئيسية تتصدر زيارة ولي عهد السعودية لمصر

الرئيس السيسي وولي عهد السعودية
الرئيس السيسي وولي عهد السعودية

كشفت تقارير إعلامية عربية، عن أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يصل إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

زيارة ولي عهد السعودية لمصر

ومن المقرر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات فضلا عن التباحث حول القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية العميقة والتاريخية بين القاهرة والرياض التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين وللأمتين العربية والإسلامية.

زيارة بن سلمان للقاهرة

ومن المقرر بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين فضلا عن بحث عددا من الملفات الإقليمية على رأسها الأوضاع في غزة ولبنان والبحر الأحمر والسودان.

استقبل السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم بمطار القاهرة الدولي صاحب  السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة  العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير

السيسي وبن سلمان

العلاقات المصرية السعودية

وشهدت العلاقات المصرية السعودية تطورا كبيرا فى شتى المجالات حيث تعد علاقات البلدين ذات تاريخ طويل من التعاون وجذور ضاربة فى عمق التاريخ وحجر أساس لاستقرار العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وفي السياق بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مؤخرا برقيتي تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولى العهد رئيس مجلس الوزراء بالممكلة العربية السعودية؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني.

كما أوفد محمد يحيى الأمين برئاسة الجمهورية، إلى سفارة الممكلة العربية السعودية بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر في نادي شباب بلوزداد: حسام البدري ضمن عدة أسماء مرشحة لتدريب الفريق (خاص)